adsense

2023/02/28 - 11:13 ص

سخر وزير الإعلام الكويتي السابق سعد بن طفلة العجمي، من وساطة رئيس النظام العسكري الجزائري عبد المجيد تبون، بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب بينهما، وذلك خلال ندوة الأخير الإعلامية الشهرية، التي اعتاد من خلالها قول أي شيء دون ضوابط أو خجل، والتي أكد من خلالها أن بلاده تقوم بـ"وساطة سرية" للتوصل إلى سلام بين أوكرانيا وروسيا.

وعلق الوزير الكويتي السابق على ذلك في تدوينة نارية على منصة "تويتر" متهكما : "في مقابلة تلفزيونية قال فخامة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن الجزائر تقوم بوساطة سرية للتوصل لسلام بين أوكرانيا وروسيا".

وأضاف العجمي قائلا: "بوركت جهودكم، لكن أو ليس من الأولى أن تقوم بلادكم العزيزة بالتوصل لسلام مع جارتكم الشقيقة المغرب وتتوقفون عن دعم مرتزقة البوليزاريو بالصحراء المغربية؟!".

الاستهزاء كذلك من تصريح الرئيس المعين بقصر المرادية، كانت أيضا موضوع فيديو للناشط الإعلامي الجزائري وليد كبير، الذي قال إن النظام الجزائري "لا يملك المقومات من أجل التدخل في ملف كبير وشائك، وكيف للجزائر التي لم تستطع حل مشاكلها الداخلية ومشاكلها مع الجارة المغرب، أن تجد حلا للملف الروسي الأوكراني؟.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر امتنعت عن التصويت على القرار الأممي الأخير للمرة الثانية، ما يدل على الموالاة الجزائرية للقوات الروسية، وموافقتها ضمنيا على مواصلة الحرب على كييف.