adsense

2022/02/11 - 9:14 م

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس على النيابة العامة المختصة، بداية الأسبوع الجاري، شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بسرقة الأسلاك النحاسية وتخريب منشأت ذات منفعة عامة.

وحسب مصدر أمني، فإن المشتبه فيه، كان قد أقدم رفقة شخصين آخرين على تعييب منشآت ذات منفعة عمومية، وسرقة كميات من الأسلاك النحاسية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف عناصر الأمن العمومي بمنطقة بن دباب عين قادوس، من توقيف أحد المشتبه فيهم وبحوزته الأسلاك المسروقة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث المتواصلة في هذه القضية، مكنت من حجز مجموعة من الأسلاك النحاسية والتي يبلغ طولها 73 مترا، و ثلاثة معاطف تستعمل بغرض التمويه في اقتراف هذا النوع من السرقات، بالإضافة إلى معدات حديدية تستعمل في قطع الأسلاك النحاسية، وسلم حديدي.

وكشف ذات المصدر، أنه قد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فيما لا زالت الأبحاث الميدانية متواصلة بغرض توقيف مشاركيه اللذان تم تشخيص هويتهما، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بعد الانتهاء من الإجراءات المسطرية القانونية.

وأشار المصدر إلى هذه القضية، تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح ولاية أمن فاس، من أجل التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية.