adsense

2021/03/02 - 9:23 م

قالت وزارة الخارجية الألمانية، إن القرار المغربي بقطع العلاقات مع سفارة ألمانيا ما زال غير واضح في تفاصيله لبرلين، وفق ما نقلته القناة التلفزيونية الإخبارية الألمانية NTV.

وأضافت القناة الألمانية إنه "بالرغم من تصنيف وزارة الخارجية الألمانية لعلاقة ألمانيا بالمغرب بأنها تقليدية وودودة وخالية من المشاكل..؛ إلا أن هناك مشاكل تطفو على السطح منذ فترة".

وأكدت الخارجية أنها أحيطت علما بالتقارير الإعلامية الواردة من المغرب، موضحة أن "الحكومة الألمانية لا ترى أي سبب يعرقل العلاقات الدبلوماسية الطيبة مع المغرب، لذلك دعا وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين اليوم الثلاثاء إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح ما جرى"، على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع السفارة الألمانية.

وكانت المملكة المغربية قد قررت وقف جميع آليات التواصل مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة.

ويأتي هذا القرار، بسبب سوء "التفاهم العميق" مع ألمانيا في قضايا أساسية تهم المملكة المغربية، وذلك وفق مراسلة وجهها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، وأيضا إلى أعضائها.

ودعا بوريطة، في المراسلة، القطاعات الحكومية الوزارية المغربية إلى وقف أي اتصال أو تعاون مع السفارة الألمانية، وكذلك منظمات التعاون والمؤسسات السياسية الألمانية التي لها علاقة بالسفارة.