adsense

2021/03/24 - 9:30 م

عبر مدير ثانوية الإمام الغزالي بتطوان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أنه يرفض رفضا تاما تمكين المديرية الإقليمية من بلوائح المضربين.

وفي اليوم التالي من هذه التدوينة  خرج مدير المؤسسة التعليمية العمومية بتدوينة يقول فيها أنه تلقى قرارا بإعفائه من مهمته، بعد نشره تدوينة على فيسبوك" يعلن فيها أنه لن يسلم للإدارة المحلية التابعة لوزارة التعليم لائحة المدرسين الذين دخلوا في إضراب عن العمل"، في إطار الحركة الاحتجاجية العامة التي ينظمها العديد من رجال ونساء التعليم للمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية وإسقاط مخطط التعاقد.

وكتب عبد العزيز بنصالح، مدير ثانوية الإمام الغزالي في تطوان ، تدوينة قال فيها: لن أمكّن المديرية الإقليمية بلوائح المضربين ولو على جثتي. من يرفع التحدي؟ جاءت في إطار التضامن الكلي والمطلق مع الأساتذة خاصة أنهم تعرضوا لشتى أنواع الضرب والتنكيل أثناء احتجاجهم يومي الثلاثاء والأربعاء 16و17مارس  2021 للمطالبة بحقوقهم في الوظيفة العمومية .

وعلى إثر هذا الإعفاء عبر مجموعة من المدراء تعاطفهم الكلي مع المدير إذ دونوا عبر حسابهم الشخصي أنهم بدورهم يرفضون تمكين المديرية الإقليمية من لوائح المضربين بناء على قرار التنسيق النقابي الثلاثي الذي دعا إلى ذلك عبر البيان الصادر من طرف هذه النقابات التعليمية.

وأوضح المدير  بنصالح في تدوينة جديدة له أن سبب القرار راجع إلى كونه وصف وزير التعليم سعيد أمزازي بالفاشل

وحسب رأيه كما صرح به على مواقع التوصل الاجتماعي أن الوزير قد فشل في تدبير قطاع حساس يعدّ حجر الزاوية في نهضة أية أمة. ولم يكن الإعفاء، كما يوضح، ناتجا عن تقارير لجان الافتحاص التدقيق والفحص.

وقد امتلأت شبكات التواصل الاجتماعي بعبارات التضامن مع المدير المعفى من مهامه، مرفوقا ب: هشتاغ احموا أساتذة المغرب.

إيوب تاسي