adsense

2017/08/27 - 2:28 ص



توصلت جريدة القلم الحر من مصادرها، بكون غابة عين الشقف الشهيرة و التي تستقطب كل رياضيي المدينة، و كذا هواة المشي و الرياضة بالهواء الطلق تتعرض لمحاولة اجتثاثها، حيث توصلنا بصور حية من عين المكان و هي صور كافية لتعطي حقيقة ما يعيشه هذا المتنفس، و كأنها تنطق لتشتكي مقاول جشع  سخر كل آلياته لقطع الأشجار اليابسة منها و الخضراء، و بعد ذلك نقلها على متن شاحنة تكسر بضجيجها هدوء و سكينة المكان.
و حسب مصادر الجريدة، فإن الأمر يتعلق بتفويت صفقة من طرف جماعة عين الشقف لصالح مقاول، من أجل جمع الأشجار اليابسة و الحشائش، إلا أن المقاول يتعمد قطع الاشجار الحية أيضا حسب الصور التي حصلت الجريدة عليها، و في جميع الأحوال تبقى مسؤولية جماعة عين الشقف و السلطات المكلفة بمراقبة المياه و الغابات؛ بل تضعهما موضع اتهام أو تقصير فيما لحق بهذا المنتجع من أفعال إجرامية في حق أشجاره التي تعطيه رونقه و جماله.
و يذكر أن غابة عين الشقف بضواحي فاس، تعرف إقبالا كبيرا من ساكنة المدينة ابتداء من الساعات الأولى من الصباح، و على امتداد اليوم من أجل ممارسة مختلف أنواع الرياضات الفردية منها و الجماعية، و أيضا من أجل  التنزه و استنشاق الهواء النقي.
فبين أفعال مقاول جشع، و غياب مسؤولية السلطات المعنية بالحفاظ على هذه الغابة التي تساهم في تلطيف الجو، و توفير الأوكسجين بسماء العاصمة العلمية، تبقى صحة المواطن الفاسي في خطر. .. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.