adsense

2017/05/15 - 12:00 ص


بقلم حمدى البابلى


في هذه الأيام التى تسابق السفهاء والحمقى فيها في التطاول على الأئمة والرموز وافسحت لهم مساحات كبيرة من وقت العامة من الناس ليطلوا عليهم عبر الشاشات الفضية بقصد الفتنة وصرف الناس عن عقيدتهم الإسلامية السمحة دون غيرها من العقائد التى بات الاقتراب منها خطا أحمرا ، نسوق هذه الأمثلة والعبر التى تغافلونها عن سوء قصد ونية .
فرعون حاكم مصر فى عهد نبى الله موسى عليه السلام قال : أنا ربكم الأعلى ، فشق الله سبحانه وتعالى البحر لموسى وقومه وأغرق فرعون وجنده ، وأبقى الله جثته ليكون عبرة لمن بعده .
يورى جاجارين رائد الفضاء السوفيتى، أول إنسان يتمكن من الطيران إلى الفضاء الخارجى والدوران حول الأرض وذلك فى الثانى عشر من أبريل عام 1961، على متن مركبة الفضاء السوفيتية (فوستيك 1 ) ، أوردت أجهزة الإعلام وقتها ان يورى علق من الفضاء الخارجى قائلا : لاارى اى وجود لله هنا ، ولأن جاجارين كان سوفيتيا ملحدا ...قال بعد نزوله من دورانه حول الأرض : لم ار الاله الذى يقر بوجوده المؤمنون ؟
فى السابع والعشرون من مارس عام 1968وأثناء قيامه بطلعةتدريبية عادية ، سقطت طائرته النفاثة ذات المقعدين مع زميله نتيجة لخلل لم يعرف سببه وتحطمت الطائرة واحترقت بالكامل ولم يتمكن الباحثون عنه من معرفته الا من خصلة من شعر رأسه وبقايا محفظته الجلدية .
تانكريدو نيفيس رئيس البرازيل الأسبق ، خلال حملته الانتخابية قال : اذا حصلت على 500000الف صوت فإن الله ذاته لن يتمكن من ازاحتى عن مقعدى الرئاسى ، لكنه وبعد ان حصل على هذه النسبة من الأصوات ، أصابه مرض قبل حفل تنصيبه ومات قبل ان يجلس على مقعده الرئاسى !
كازوزا ...مطرب وشاعر وشاذ جنسيا ....خلال حفل على الهواء فى ريودى جانيرو بالبرازيل ...حبس دخان سيجارته فى فمه ، ثم أطلقه فى الهواء قائلا : الهى. ...هذه لك !!......مات فى الثانية والثلاثين من عمره بمرض الإيدز فى حالة بشعة جدا .
توماس اندروس ...الرجل الذى صنع السفينة الشهيرة العملاقة تايتنك ، عندما سأله الصحفيون عن قوة وامان السفينة قال وبلهجة قوية : حتى الله لن يستطيع اغراقها !!!، وحدث ماحدث للسفينةوقصتها المعروفة ، حيث وقع الحادث فى يوم الأربعاء الرابع عشر من أبريل عام 1912 وكان على متنها 2224راكبا لم ينجو منهم سوى 706 راكب بعد اصطدامها بجبل جليدى فى اول رحلة لها من ساوثهامبتون بانجلترا إلى ميناء نيويورك بأمريكا .
مارلين مونرو ممثلة الإغراء الأمريكية المعروفة وعشيقة الرئيس الأمريكى الأسبق جون كينيدى ، عندما زارها أحد رعاة الحفلات وقال : ان الله قد ارسلنى اليك ! ....قالت : لا احتاج إلى الهك هذا !!......بعد أسبوع واحد ماتت وحيدة فى شقتها .
صحفية جاميكية تدعى كريستين .....فى شهر مايو 2006 قالت : ان قرآن المسلمين هو أسوء كتاب على ظهر الارض ...فى ذات الشهر من نفس العام وجدت محترقة داخل سيارتها !!
قصة كسرى وقيصر المشهورة مع النبى صلى الله عليه وسلم جديرة بالتأمل ، فقد كتب النبى صل الله عليه وسلم اليهما يدعوهما إلى الإسلام ، فرفض كسرى ومزق كتاب النبى الأعظم واستهزىء بمبعوثه إليه ، فقتله الله بعد قليل ومزق ملكه كل ممزق ولم يبق للاكاسرة ملكا ، بينما رد قيصر على رسالة النبى واكرم مبعوثه فثبت الله ملكه .
قوم ثمود ارسل الله إليهم صالحا نبيا ورسولا منهم يدعوهم لعبادة الله وحده وترك عبادة الأوثان ، فاستجابوا لدعوته ثم ارتدوا عن دينه وعقروا الناقة التى أرسلها الله إليهم آية وتحدوا نبيهم صالح ان يأتيهم بالعذاب ودبروا مكيدة لقتله وأهله ، فأخبره الله بأن ينذر قومه بأن العذاب سيأتيهم بعد ثلاثة أيام وطلب منه ان يخرج وينجو بجماعته من المؤمنين ، وفى اليوم الثالث جاء أمر الله وخرجت الصيحة وانشقت من السماء لتمحو من على وجه الارض قوم ثمود وهكذا كانوا من الأقوام الغابرة التى تستحق ان نأخذ منهم الدروس والعبر .
قوم عاد ارسل الله سيدنا هودا عليه السلام ليدعوهم إلى عبادة الله وحده وتوحيده والاعراض عن عبادة الأوثان ، الا أنه عانى منهم نظرا لما وجده من اعراض واستكبار إلى ان حل عليهم عذاب الله وسخطه بان ارسل عليهم ريحا عقيما اهلكتهم .
القصص كثيرة والدروس والعبر أكثر ...لكننا أمة لاتقرأ ولا تعتبر ...ننسى ولا نتذكر ...حتى ان اهل الذكر وقعوا فى شرك دائرة الغواية فنافقوا وتملقوا وداهنوا واقتربوا من حاشية الملك الوثير ...فضاعت امة عمادها الصلاة والتكبير .
يامن تتجرؤون على الله .....الله أكبر .