adsense

2017/02/07 - 11:34 ص



فاز المنتخب الوطني المدرسي بالبطولة المغاربية المدرسية للعدو الريفي في دورتها الرابعة والثلاثين التي أجريت يوم 04 فبراير الحالي، بولاية الكاف بتونس، والتي عرفت مشاركة كل من الجزائر وتونس البلد المنظم.
وقد تمكن المنتخب المغربي من الفوز بتسع ميداليات من أصل 12 المتنافس عليها ، منها 3 ميداليات ذهبية و3 فضية و3 برونزية. كما فاز بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، وحصل على ثلاثة كؤوس من أصل أربعةوبالتالي احتفظ بلقب البطولة، فيما احتلت الجزائر المرتبة الثانية فيما آلت المرتبة الثالثة لتونس.
وعرفت هذه الدورة مشاركة فئات الصغار والصغيرات والفتيان والفتيات لمنتخبات تونس والمغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا. وكان المغرب ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية المغاربية المدرسية ب24 تلميذا وتلميذة.
وتضمن برنامج الدورة سباقات 2000 م (صغيرات) و3500 م (صغار) و3000 م (فتيات) و4500 م (فتيان).
ونوهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ بهذه المناسبة، بالأساتذة والمؤطرين على ما بذلوه من مجهودات على مستوى التأطير والإعداد والمصاحبة أثناء التربصات الرياضية، كما هنأت التلميذات والتلاميذ المشاركين في البطولة المغاربية ،على ما حققوه من نتائج باهرة تشرف المغرب عموما والرياضة المدرسية على الخصوص، وعلى ما أبانوا عنه من أخلاق وانضباط خلال المنافسات الرياضية.