adsense

2017/02/27 - 12:42 م



امتثل صباح اليوم الإثنين 27 فبراير 2017 حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال أمام الضابطة القضائية بمقر مفوضية الشرطة بحي الجولان بالرباط، وذلك على خلفية ما بات يعرف بمقال "واد الشراط".
وأشار زعيم الميزان، في تصريح لجريدة "العلم" الناطقة باسم حزب الاستقلال، أن جره للتحقيق، رغم تأكيد رئيس تحرير الموقع الإلكتروني لحزب الاستقلال، الذي أوضح أن قيادة الاستقلال لا علاقة لها بالمقال المذكور، يعتبر رسالة موجهة إلى المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال.
واعتبرت ذات الجريدة، في المقال الافتتاحي لعدد يومه الإثنين، أن امتثال شباط أمام الضابطة القضائية، له خلفيات سياسية وراء استهدافه، ووصفت الصحيفة مقال "واد الشراط" بحصان طراودة.
وجاء هذا في المقال الافتتاحي، أن استدعاء الأمين العام لحزب الاستقلال، استمرار لما وصفته بحملة التصعيد الممنهجة ضد حزب الاستقلال في شخص حميد شباط، موضحا أنه تم الاستماع إلى التقني والصحفي المكلف بالموقع، حيث أكدا أن قيادة الحزب لا علاقة بما نشر.
وكان الموقع الإلكتروني لحزب الاستقلال نشر مقالا بدون توقيع، لمح إلى وقوف جهات في الدولة وراء مقتل عبد الله باها، وزير الدولة السابق، والقيادي الاتحادي، أحمد الزايدي بوادي الشراط، قبل أن يسحبه، ويصدر الحزب بلاغا يتبرأ فيه منه.