adsense

2017/02/12 - 3:49 م



تبدل العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن فاس مجهودات جبارة، من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها وتجفيف منابع الاتجار في المخدرات، وكذا الخمور والسجائر والسلع المهربة.
وفي هذا الإطار، وعلى إثر عملية مراقبة وتفتيش دقيق لأمتعة المسافرين داخل حافلة للنقل العمومي، على مستوى السد القضائي بطريق سيدي احرازم التابع للمنطقة الثانية (فاس ـ المدينة)، أوقفت عناصر الشرطة المشرفة على هذا الحاجز الأمني سيدة، حيث ضبطت بحوزتها على 300 سلاح أبيض متوسط الحجم قابل للطي، مخبأة بإحكام داخل حقيبة السفر، وهذه من السلع الخاضعة لمبرر الأصل بدون سند قانوني وفق مصدر أمني.
ومن أجل البحث، تم وضع المشتبه فيها تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
ودائما وتماشيا مع الخطة الأمنية المحكمة، والهادفة للحد من ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت عناصر الشرطة للمنطقة الثانية (فاس الجديد ـ دار ادبيبغ)، على مستوى محطة القطار، من توقيف شخصين يشتبه تورطهما في حيازة وترويج المخدرات، من ذوي السوابق القضائية، حيث ضبطت بحوزتهما  15 كلغ من مسحوق طابا، 03 كلغ و680 غرام من مخدر الشيرا.
وفي نفس السياق، يضيف المصدر، تمكنت عناصر الشرطة للمنطقة الثالثة (بنذباب ـ عين قادوس)، اثر عمليات متفرقة ومتتالية، من إيقاف 03أشخاص، يشتبه تورطهما في حيازة وترويج المخدرات، وهم من ذوي السوابق القضائية، ضبطت بحوزتهم 01 كلغ و60 غرام من من مخدر الشيرا.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.