adsense

2017/02/01 - 1:49 م



في إطار محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بشتى أنواعها، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن فاس في إطار خطة أمنية مدروسة في الزمان والمكان ، بعد عملية رصد وتتبع، من إيقاف أحد المروجين والممولين الرئيسيين للمخدرات الصلبة  بمدينة فاس، الملقب "السكو ".
وحسب مصدر أمني، فإن المعني بالأمر وهو من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه وطنيا في مجال ترويج المخدرات، تم توقيفه رفقة شخصين وفتاة  يشتبه تورطهم في حيازة و ترويج المخدرات الصلبة.
وعند إخضاعهم للجس الوقائي وكذا التفتيش الدقيق لوكره، يضيف المصدر، تم العثور على كمية من المخدرات الصلبة تزن 6 غرام ، وكذا 126 حبة من الأقراص المهلوسة، ومبلغ مالي محصل عليه من المبيعات لهذه المواد المحظورة، حلي ومجوهرات، 09 هواتف نقالة وقنينة غاز مسيلة للدموع، بالإضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير ( مدية).
وقد ضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية  رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وعلى ضوء ما تقوم به  مصالح الأمن بولاية أمن فاس من عمليات أمنية تهدف إلى زجر الجريمة ومرتكبيها، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة بولاية أمن فاس من إلقاء القبض على شخصين، يشتبه تورطهما في تكوين عصابة إجرامية تقترف السرقات، باستعمال ناقلة ذات محرك وذلك بعد ارتكابهما لحادثة سير، إثر اقترافهما لسرقة بالخطف.
وأفاد المصدر ذاته، أن المشتبه فيهما من ذوي السوابق القضائية  في مجال السرقات ومبحوث عن أحدهما وطنيا من أجل نفس الفعل الإجرامي، كانا يرتكبان اعتداءاتهم المتكررة بالليل باستعمالهما دراجة نارية،  و يتواريان عن الأنظار في أماكن غير مستقرة، من بينها ضحية كانت موضوع شريط فيديو، تم بته عبر المواقع الالكترونية وخاصة " اليوتوب " يظهر فيه المعني بالأمر ومرافق له يقترفان السرقة في حق فتاة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، مستعملان دراجة نارية  تحمل نفس الأوصاف التي حجزت منه، وكذا سلاحا  أبيضا من الحجم الكبير، و هواتف نقالة، وقد سبق إيقاف الجاني المشتبه فيه الأول خلال شهر نونبر المنصرم، حيث تعرف عليه عدد من الضحايا.
وأشار المصدرعينه، إلى أنه بعد تعرف الضحايا على المشتبه فيهما، وضعا تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما يبقى البحث جاريا على باقي المشتبه فيهم.