adsense

2017/02/09 - 2:34 م


في إطار التدخلات الأمنية، التي تشنها  عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن فاس، والرامية إلى محاربة الجريمة بشتى أنواعها، تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة بنسودة وفي وقت جد وجيز، من إلقاء القبض على 03 أشخاص من بينهم فتاة، يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، وتعدد السرقات المشددة بالخطف باستعمال ناقلة ذات محرك، والضرب والجرح بالسلاح الأبيض.
وحسب مصدر أمني، فإن المشتبه فيهم وهم من ذوي السوابق القضائية، أحدهما مبحوث عنه وطنيا من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، الضرب والجرح، والهجوم على مسكن الغير وإلحاق خسارة مادية، قام رفقة الفتاة باقتراف سرقة بالخطف، طالت هاتف نقال للضحية بالشارع العام، قبل أن يلوذا بالفرار على متن دراجة نارية، والاختفاء بأماكن غير مستقرة،
وأوضح المصدر ذاته، أن المعنيان بالأمر كانا موضوع شريط فيديو، تم بته عبر المواقع الالكترونية وخاصة "اليوتوب" بتاريخ 02/02/2017 ، يظهر الجانيان يقترفان السرقة بالخطف في حق سائق دراجة هوائية وهما على متن دراجة نارية.
وأشار المصدر، أنه بعد تعرف الضحية على المشتبه فيهما، تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وفي السياق، وفي مجال محاربة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية ومداهمة أوكار مروجيها، التي تشنها  عناصر الشرطة لمنطقة فاس المدينة، ووفق ذات المصدر الأمني ، فقد تم رصد وكر لأحد مروجي لمخدرات بحي سيدي بوجيدة.
وأضاف المصدر، أنه بعد التحريات الميدانية وجمع المعطيات الأولية، تم تحديد المكان بدقة، فتجندت العناصر الأمنية  المذكورة مدعمة بفريق الأبحاث والتدخلات، حيث أسفرت عن إلقاء القبض على المروج وهو من ذوي السوابق القضائية، وبحوزته 03 كلغ و750غرام من مخدر الكيف الممزوج بطابا، 01 كلغ من سنابل الكيف ،700 غرام من زريعة الكيف  و350 غرام من مخدر الشيرا ومبلغ مالي، محصل عليه من مبيعات المخدرات.
ودائما في مجال محاربة المخدرات، وعلى مستوى السد القضائي التابع لنفس المنطقة، تمكنت العناصر الأمنية العاملة بهذا السد من إيقاف  شخص من ذي السوابق القضائية ومبحوث عنه وطنيا من اجل ترويج المخدرات، يشتبه تورطه في حيازة وترويج المخدرات، حيث وجدت في أمتعته كمية من مخدر الشيرا تزن 06 كلغ 500 غرام.
من أجل تعميق البحث تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري  تحت إشراف النيابة العامة المختصة.