adsense

2014/05/31 - 1:06 ص


 إحتجت ساكنة تعاونية الفتح بأركمان اليوم الجمعة 30 ماي الحالي على مقتل مواطنة مغربية تبلغ من العمر ما يناهز 75 سنة ، متأثرا بإصابة تعرضت لها في حادثة سير ، تسبب فيها تهور واللامبالاة سائق إحدى حافلات "بنتلا" يوم الثلاثاء المنصرم .


وتمثل الشكل الإحتجاجي للساكنة في إغلاق الطريق الساحلي الرابط بين الناظور ورأس الماء عند ملتقى الطرق قرب المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأركمان ، لمدة تزيد عن الساعة والنصف ، كما تم الحجز عن ثلاث حافلات للنقل الحضري تابعة لشركة "بنتلا" منذ الساعة العاشرة صباحا قبل أن يتم تسليمها إلى الدرك الملكي بأركمان من أجل إجراء فحص تقني عليها ، خصوصا ومن مشاكل تقنية خطيرة تهدد سلامة ركابها.

هذا ، وقد إستعانت السلطة المحلية والدرك الملكي بقوات "السيمي" من أجل ترهيب المحتجين لحماية مصالح "بنتلا" على حساب أرواح المواطنين ، وذلك بعدما إعتزل قائد قيادة كبدانة عن نفسه مسؤولية مقتل المواطنة قبل أيام .

وقد وعد رئيس دائرة لوطا بنتظيم لقاء تواصلي لمجموعة من المسؤولين مع المحتجين يوم الثلاثاء القادم بمقر جماعة أركمان إبتداءا من الساعة العشرة صباحا ، كما وعد نفس المسؤولين للمحتجين الإنضمام إليهم في حالة مالم تحقق مطالبهم .