adsense

2014/05/17 - 11:48 ص

في استجواب مع رئيس الجمعية الوطنية  لمديرات ومديري التعليم الابتدائي باالمغرب خص به بعض المنابر الاعلامية مؤخرا أشار فيه أن امر الإطار قد تم الحسم فيه مع الوزارة و اللجنة تضع اللمسات الأخيرة على الصياغة النهائية.
والإطار الذي تم التوافق عليه هو متصرف تربوي كإطار عام مع صفة مدير التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي.
 ستفتح الوزارة كما هو متفق عليه باب المراكز الجهوية – بالرباط و الدار البيضاء و القنيطرة و يمكن إضافة مراكز أخرى – في وجه الأساتذة بالنسبة للتعليم الابتدائي و الحراس العامون لباقي الأسلاك.
بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي سيتم قبول أصحاب الإجازة بعد قضاء 04 سنوات في القسم و 08 سنوات لباقي الأساتذة.
بالنسبة للمديرات و المديرين الممارسين حالياً سيتم تكوينهم في مصوغات بالنيابات ليحصلوا على دبلوم بعد نجاحهم الذي سيخول لهم التعويضات المادية. أما فيما يخص النظام الأساسي الخاص بالإدارة التربوية بالمغرب
فسيتم تنزيله في نهاية شهر دجنبر 2014 حسب بعض المسؤولين.
أما تعويضات التنقل  فقد أصبحت  مكسبا للسيدات المديرات و السادة المديرين وقد تم الاتصال بالوزارة في هذا الشأن فأكدوا بأن هذا الأمر أصبح موكولا لمدراء الأكاديميات و من الواجب أن يتوصل المديرات و المديرين بمستحقاتهم في الوقت المناسب.
وبالنسبة للذين لم يتوصلوا بمستحقاتهم نطلب منهم موافاتنا عاجلا بالنيابات أو الاكاديميات التي لم تصرف بعد هذه المستحقات حتى نتمكن من طرحها للمسؤولين قصد التسريع بهذه العملية.