adsense

2022/11/08 - 10:31 ص

وجه الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، دعوة خاصة إلى الملك محمد السادس، لحضور حفل إفتتاخ كأس العالم 2022 بالعاصمة الدوحة، الذي سيحضره أيضا ملوك ورؤساء دول، وفق ما أفادت به مصادر.

وأوضحت مصادر موثوقة، أن حضور الملك محمد السادس لكأس العالم حالما يتأكد بشكل رسمي، سيكون سابقة من نوعها، خاصة و أن البطولة العالمية تقام لأول مرة في بلد عربي شقيق.

وسيكون حضور الملك محمد السادس حدثا بارزا؛ نظرا للإحترام الكبير الذي يحظى به من طرف أمير قطر، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومختلف زعماء و قادة دول العالم.

ويرتقب أن يحضر حفل افتتاح كأس العالم يوم 20 نونبر القادم، زعماء كبار على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن باعتبار بلاده المستضيف لكأس العالم المقبلة 2026 مع المكسيك.

وللإشارة فإن المغرب كان من الدول الأولى التي دعمت قطر بشتى الأشكال منذ دعم ترشيحها لتنظيم المونديال، كما وضع المغرب تجربته وإمكاناته الأمنية خلال كأس العالم في خدمة الدولة الشقيقة؛ نظرا للصيت و السمعة والخبرة العالمية للأمن المغربي.

هذا وكان المغرب سباقا إلى تخصيص عروض خاصة لجماهيره، من أجل تشجيع أسود الأطلس، وذلك عبر طرح تذاكر طيران إلى الدوحة بسعر 5000 درهما (ذهابا وإيابا)، مع العلم أن سعر رحلة في اتجاه واحد إلى قطر يتجاوز سعرها في الأيام العادية 10 آلاف درهم لرحلة ذهاب.

وأمس الإثنين أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى بقبة البرلمان، أن "الوزارة-قطاع الرياضة- تواكب وتدعم الجامعة الملكية لكرة القدم من أجل مساندة الفريق الوطني في كأس العالم بقطر 2022".

وأضاف بنموسى في جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حول "مواكبة الوزارة للفريق الوطني بكأس العالم"، أن "الوزارة تدعم الجامعة من أجل تحقيق مشاركة متميزة للفريق الوطني بكأس العالم في قطر الذي سينطلق في أواخر هذا الشهر".

وأوضح بنموسى، أنه "بخصوص الظروف المتعلقة بالجانب اللوجستيكي من إقامة وتنقل وتحفيز اللاعبين فإن الجامعة الملكية لكرة القدم وفرت جميع الشروط في أحسن الظروف".

وشدد الوزير على أن الوزارة وقعت على إتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وشركة الخطوط الملكية المغربية لتخصيص رحلات جوية بأسعار تفضيلية لمشجعي المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022.