adsense

2022/11/29 - 12:51 م

عبر نظام العسكر الجاثم على صدور الشعب الجزائري وقنواته التلفزيوية الرسمية، عن حقدهم الدفين الممنهج والمتكرر تجاه المغرب، وذلك حين تعمدت ذات القنوات التلفزيوية حجب المباراة التي جرت أول أمس الأحد بملعب الثمامة القطري، بين المغرب وبلجيكا، والتي انتصر فيها أسود الأطلس بهدفين دون رد.

إقصاء التلفزيون الجزائري لخبر فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، دفع عدة قنوات ووسائل إعلام أجنبية، إلى الاستغراب، كما أن فضيحة ما أقدم عليه إعلام  العسكر، أثار موجة من السخرية في صفوف جزائريين ومغاربة وشخصيات من مختلف ارجاء المعمورة، حيث نشر المعارض الجزائري "وليد كبير"، على حسابه الرسمي بتويتر:"التلفزيون العمومي الجزائري يتجاهل فوز المغرب على بلجيكا!"، مضيفا: "شاهدوا يا قادة العرب من يدعي أنه عقد قمة لم الشمل!".

وسخر الإعلامي المغربي، محمد واموسي من واقعة اعلام العسكر، وكتب على صفحته الرسمية بتويتر: "هل أنتم متأكدون أننا فزنا على بلجيكا ؟.. لأنه حسب التلفزيون الحكومي الجزائري المغرب لم يلعب أي مباراة أمس".

وبهذه الممارسات المنحطة لإعلام تبون، أثبت إعلام الجار السوء مجددا، أنه يخضع لنظام عسكري صرف، وينافق العالم العربي، كونه النظام ذاته الذي طبل لقمة عربية وأسماها "قمة لم الشمل العربي"، في وقت أجمع العرب من المحيط إلى الخليج، شعوبا، وحكومات، ورؤساء دول، وأمراء على مناصرة المنتخب المغربي بمونديال قطر 2022، ودعمه بوضع العلم المغربي على رأس كل الأبراج العربية بكل العواصم العربية، بإستثناء عاصمة الجارة الشر...قية.