adsense

2022/09/20 - 10:52 م

شنت عناصر المركز الترابي بعين الشكاك طيلة الأيام الماضية، حملات أمنية تطهيرية أسفرت عن إيقاف أشخاص مبحوث عنهم.

وحسب مصادر "جريدة القلم الحر"، فإن هذه العمليات تدخل في إطار الحملات التمشيطية الأمنية المتواصلة التي تقوم بها عناصر المركز الترابي، منذ تعيين قائد المركز الترابي الجديد، وبفضل التدابير المحكمة والتوجيهات المسؤولة الصارمة المتخذة من طرف القائد الإقليمي لسرية الدرك الملكي  بصفرو.

وفي هذا السياق، عرفت منطقة عين الشكاك بمركزها ودواويرها في الآونة الأخيرة، تحركات مكثفة لعناصر الدرك الملكي، تحت الإشراف الفعلي لقائد المركز، من أجل تجفيف جميع منابع الإجرام ومحاربة المروجين وكل الظواهر الإجرامية، والتي شملت العديد من الدواوير والنقط السوداء التابعة لنفوذ المركز المذكور، ضد كل السلوكات الإنحرافية وتطهيرها من العناصر الإجرامية.

وقد أسفرت هذه العمليات الأمنية التطهيرية، عن مداهمة وكر شخص بدوار آيت علي، مبحوث عنه من أجل ترويج المخدرات، حيث تم حجز كمية مهمة من مخدر الكيف والشيرا، ومجموعة من الأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى كلب خطير من أنواع الكلاب الشرسة، كان صاحبه يستعمله في تهديد سلامة المواطنين، وفق شكاية بعضهم، فيما تمكن الجاني من الفرار، حيث حررت في حقه مذكرة بحث أخرى على الصعيد الوطني.

هذا، وقد تمكنت ذات العناصر من توقيف عدد من المبحوث عنهم، كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث، من أجل قضايا تتعلق بترويج وتعاطي واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية، والسرقة والضرب والجرح، وإصدار شيكات بدون رصيد...

وفي هذا الإطار، استحسن المواطنون العمل الجبار الذي تقوم به عناصر الدرك الملكي بنفوذ المركز، مؤكدين أن هذه التحركات الأمنية، تعتبر خطوة محمودة واستباقية لتأمين المنطقة وتطهيرها من الجريمة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ووضع حد للسلوكات المشبوهة والتصدي للجريمة بكل أنواعها.