adsense

2022/09/26 - 10:16 ص

حقق حزب "فراتيلي ديتاليا" بزعامة جورجيا ميلوني فوزا تاريخيا، أمس الأحد في الانتخابات التشريعية في إيطاليا بعد حصول التحالف اليميني على نحو 47 في المئة من الأصوات، مما يؤهله إلى الحصول على أغلبية واضحة في البرلمان. وأعلنت ميلوني أنها ستترأس الحكومة المقبلة وأن حزبها سيحكم " لجميع" الإيطاليين لـ"توحيد الشعب". وتحالف حزب "فراتيلا ديتاليا" مع الرابطة اليمينية المتطرفة بقيادة ماتيو سالفيني وحزب فورزا إيطاليا المحافظ بقيادة سيلفيو برلسكوني. واعترف الحزب الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط بهزيمته في هذه الانتخابات وأكد أنه سيكون أقوى قوة معارضة في البرلمان.

وفي خطاب مقتضب في روما، أعلنت جورجيا ميلوني، أنها ستقود الحكومة المقبلة، وأن الإيطاليين بعثوا رسالة واضحة لدعم حكومة يمينية بقيادة "فراتيلي ديتاليا"، واعدة بأن حزبها سيحكم لجميع" الإيطاليين.

وقالت جيورجيا ميلوني زعيمة حزب إخوة إيطاليا القومي اليوم الإثنين إن الناخبين الإيطاليين منحوا تفويضا واضحا لليمين لتشكيل الحكومة المقبلة ودعت إلى الوحدة للمساعدة في مواجهة مشاكل البلاد العديدة.

وزادت ميلوني متحدثة للصحافيين: "إذا تم استدعاؤنا لحكم هذا الشعب فسوف نفعل ذلك من أجل جميع الإيطاليين بهدف توحيد الشعب وتمجيد ما يوحد وليس ما يفرقه ولن نخون ثقتكم".

إلى ذلك اعترف الحزب الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط بإيطاليا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين بهزيمته في الانتخابات العامة وقال إنه سيكون أكبر قوة معارضة في البرلمان المقبل.

وحقق اليمين المتطرف انفراجة جديدة له في أوروبا بعد السويد، إثر فوز جورجيا ميلوني في الانتخابات التشريعية الأحد في إيطاليا، حيث ستُتاح لحزب تعود جذوره إلى الفاشية الجديدة فرصة حكم البلاد للمرة الأولى منذ عام 1945.

وبعد أن بقي في صفوف المعارضة في كل الحكومات المتعاقبة منذ الانتخابات التشريعية في 2018، فرض حزب فراتيلي ديتاليا بزعامة ميلوني نفسه بديلا رئيسيا، وانتقلت حصته من الأصوات من 4,3% قبل أربع سنوات إلى حوالي ربع الأصوات (بين 22 و26%)، وفق استطلاعات الخروج من مكاتب الاقتراع الأحد، ليصبح بذلك الحزب المتصدر في البلاد.

وأظهرت النتائج المؤقتة فوز تحالف يميني بزعامة حزب إخوة إيطاليا الذي تقوده جورجيا ميلوني بنحو 43 في المئة من الأصوات وأنه في طريقه للحصول على أغلبية واضحة في البرلمان.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات لدى إغلاق مكاتب الاقتراع 64,07% مقارنة بـ73,86% في 2018.