adsense

2022/09/11 - 12:52 م

أعلن مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن تكليف حبيب سالم سقاف الجفري برئاسة الاتحاد، خلفا  للرئيس السابق أحمد الريسوني المستقيل حديثا من رئاسة وعضوية الاتحاد، إلى نهاية الدورة الحالية.

و أكد الإتحاد في بيان أصدره أمس السبت، أن الاجتماع الخاص الذي عقد عبر تقنية زوم، كلف حبيب سالم سقاف الجفري بعد استقالة المغربي الدكتور أحمدالريسوني، على خلفية تصريحات له "اعتبرت " ماسة بسيادة دولتي موريتانيا والجزائر.

واختير الجفري من بين النواب الثلاثة للرئيس لإكمال الفترة المتبقية، على أن يكون انتخاب الرئيس ونوابه والأمناء في الجلسة العموميةالعادية التي تقرر عقدها في مطلع العام المقبل.

ويعد الدكتور حبيب سالم سقاف الجفري من مواليد سولو– هي جزء من مقاطعة جاوة الوسطى– في إندونيسيا بتاريخ 17 يوليو 1954م، وحصل على شهادة الدكتوراه في الشريعة من الجامعة الإسلامية 1986م، وتولى منصب وزير الشؤون الاجتماعية في إندونيسيا، كما عمل محاضرا في الدراسات العليا بجامعة "شريف هداية الله" الإسلامية الحكومية بجاكرتا، ومحاضرا في كلية الشريعة بمعهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية السعودية، وفق ما أورد الموقع الرسمي لاتحاد علماء المسلمين.