adsense

2022/09/18 - 8:02 م

أوقفت عناصر المركز الترابي لدرك بتسلطانت، التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش،  أربعة أشخاص ينحدرون من دول خليجية، يشتبه تورطهم في ممارسة القنص والصيد غير القانوني للوحيش، بتراب الجماعة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن توقيف المعنيين بالأمر، وهم ثلاثة سعوديين وكويتي، جاء بناء على معلومات وفرتها المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم مراكش، وتحت إشراف النيابة العامة، حيث داهمت عناصر المركز الترابي الفيلا التي ينزلون بها، وعند نفتيشها تم العثور على كمية كبيرة من الطرائد، وهي عبارة على ما يفوق 200 طائر من أنواع مختلفة تم اصطيادها بأسلحة نارية، في الوقت الذي يمنع فيه القنص في هذه الفترة.

وقد تم اقتياد الخليجيين الأربعة إلى مقر المركز الترابي، قصد استكمال البحث الأولي، الذي خلص إلى الوصول إلى شخص آخر، وهو مغربي يسكن بمركز سيدي عثمان، والذي مكن الخليجيين من السلاح الناري، ورافقهم إلى البرية من أجل الصيد الجائر.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم، في انتظار تقديمهم أمام المحكمة بتهمة الصيد والقنص العشوائي، كما تم حجز البندقية والسيارة التي استعملت في عملية الصيد وهي من نوع دوستر.