adsense

2022/08/19 - 11:45 ص

تقوم سلطات مدينة الدار البيضاء بتثبيت كاميرات مراقبة بمجموعة من الشوارع، وبالقرب من محطات الترامواي والمدارات.

وتعمل المصالح المختصة في العاصمة الاقتصادية على وضع كاميرات المراقبة في عدة شوارع، ما من شأنه ضبط مختلف التحركات والمخالفات التي تتم بها.

وتقوم السلطات بالدار البيضاء، ووفق المعطيات المتوفرة لدى جريدة هسبريس فإن السلطات تشرع، في زرع الكاميرات الذكية بالقرب من محطات الترامواي وبعض النقط الرئيسية في الشوارع الكبرى.

وتروم السلطات المعنية، من خلال هذه الخطوة، المساهمة في مراقبة مختلف الشوارع، وتسجيل الحوادث التي تقع بها، خصوصا في ظل تنامي عمليات السرقة والنشل.

وأكد نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المكلف بالنقل، مولاي أحمد أفيلال، أن تثبيت هذه الكاميرات يروم تعزيز الأمن بالشوارع وتنظيم عملية السير والجولان بالمدينة.

ولفت أفيلال، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن "لهذه الكاميرات أهمية بالغة في تنظيم عملية السير، وكذا ضبط كل العمليات والحوادث التي تتم، من سرقات واعتداءات، وتسهيل الوصول إلى الجناة".

جدير بالذكر، أن المجلس الجماعي للدار البيضاء شرع خلال الولاية السابقة في تعميم تثبيت كاميرات المراقبة بمختلف شوارع العاصمة الاقتصادية، عن طريق تخصيصه ميزانية لذلك.

وتخصص الجماعة الحضرية مبالغ كبيرة من أجل تثبيت كاميرات للمراقبة والأمن، بمختلف الشوارع والمدارات التي تعرف اكتظاظا، وكذا بالطرق السيارة.

وبات الجانب الأمني يؤرق بال المواطنين، الذين يطالبون بالحد من عمليات السرقة والنشل التي تتم بمختلف الشوارع والطرقات بالدار البيضاء، والتي توثقها أحيانا كاميرات المراقبة أمام بعض المحلات.