adsense

2022/08/10 - 11:12 م

على ملعب هلسنكي الأولمبي بفنلندا، توج مساء اليوم الأربعاء فريق ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك إثر فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بثنائية نظيفة.

وافتتح المدافع النمساوي ديفيد ألابا التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 37 حين وجد نفسه أمام مرمى فارغ بعد تمريرة بالرأس من زميله البرازيلي كاسيميرو.

وعزز النجم الفرنسي كريم بنزيمة تقدم ريال مدريد بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 65، مستغلا تمريرة المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وكان الفريق الألماني المبادر بصنع الخطر، وهدد مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في مناسبتين في أول 15 دقيقة مستغلاً الجهة اليسرى لدفاع منافسه، ومستفيدا من سرعة هجومات لاعبيه، ولكن الحارس البلجيكي كان مستعدا للدفاع عن عرينه أمام محاولة كامادا.

واعتمد كارلو أنشيلوتي مدرب الريال على التشكيلة التي هزمت ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري الأبطال، في وقت دخل فيه الفريق الألماني، المباراة بعد خسارته ضد بايرن ميونخ في افتتاح الدوري الألماني 6ـ1، ومحروما من خدمات نجمه الصربي فيليب كوستيتش الذي يتفاوض مع يوفنتوس الإيطالي.

وبهذا التتويج، أكد الريال استعداده لاقتحام الموسم الأوروبي الجديد من الباب الكبير، معتمدا على خبرة لاعبيه خاصة وأنه انتصر على فريق قوي صنع المفاجأة في الموسم الماضي أوروبيا.

ورفع الريال، الذي توج بدوري أبطال أوروبا 14 مرة، رصيده إلى 5 ألقاب في مسابقة السوبر الأوروبي، ليعادل إنجاز غريمه التاريخي برشلونة وكذلك ميلان الإيطالي.