adsense

2022/08/16 - 2:52 م

تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق  نظمت الإدارة التربوية لمخيم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء- المنظم بمدينة المضيق مبادرة نوعية ساهم فيها أطفال  المخيم وتميزت بغرس 140 شجيرة بفضاء ريستينكا صبيحة يوم السبت 13 غشت 2022 .

وتندرج هذه المبادرة  في التحسيس بدور الأشجار في حياة الإنسان وأهمية الحفاظ على البيئة ، إلى جانب التوعية و التحسيس بخطر الحرائق التي تهدد الغابات.

وتم إنجاح هذه المبادرة التضامنية و التوعوية بفضل الدعم و التعاون المثمر من جانب عمالة تطوان و السلطات المحلية لمدينة المضيق و المديرية الجهوية للمياه و الغابات بطنجة الى جانب العديد من الفاعلين المحليين .

و نالت هذه المبادرة استحسان كافة المتدخلين خاصة في جانب رسالتها التضامنية إزاء الحرائق التي أودت بالعديد من الغابات و الأشجار .

و عبرت الإدارة الإدارية و التربوية للمخيم الصيفي لقطاع الماء عن امتنانها لحجم  التعاون و التجاوب من لدن عمالة تطوان و السلطات المحلية للمضيق ودور مديرية الجهوية للمياه و الغابات في تأطير هذا النشاط بحمولته التضامنية وغرس القيم الإجابية لدى النشئ باعتبار المخيم فضاء لتكوين و التأطير  وتلقين الرسالة التربوية و البيئية والسلوك المواطن.

وينظم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب المخيم الصيفي بتأطير من جمعية نهضة الحي للتربية و التنمية في مرحلتين تمتد من 3 غشت الى 31 منه، بتجربة طويلة امتدت إلى 37 سنة تحت شعار المخيم فضاء للتربية و الترفيه و العطاء.