adsense

2022/01/10 - 7:39 م

اصطدم الأسود بمنتخب غانا، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، التي تحتضنها الكاميرون.

وخاض المنتخب هذه المقابلة في  غياب 3 لاعبين أساسيين، وهم المهاجم أيوب الكعبي ولاعب الوسط أيمن برقوق، حيث أصيب الثنائي بفيروس كورونا المستجد، بينما غاب كذلك ريان مايي بعد تعرضه لإصابة عضلية في التدريبات، وغاب كذلك يوسف النصيري، نجم إشبيلية.

وكان وحيد خليلوزيتش قد صرح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس الأحد، أنه رغم هذه الظروف "لن نختلق أي أعذار مهما كانت قوتها، لكن هناك وقائع ملموسة، رغم ذلك علينا أن نستهل المشوار بشكل مثالي أمام غانا".

ووفقا لما أملته الظروف على المدير الفني للمنتخب الوطني فقد فضل خليلوزيتش، اللعب بتكتيك 3-5-2، واعتمد دفاعيا على الثلاثي سامي مايي ورومان سايس ونايف أكرد وجاءت تشكيلة المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - آدم ماسينا - رومان سايس - سامي مايي

الوسط: إلياس أملاح - عمران لوزا - عز الدين أوناحي.

الهجوم: سفيان بوفال - زكريا أبو خلال

وهكذا استطاعت هذه العناصر تجاوز  منتخب النجوم السوداء، لتسجل انتصارا هاما في افتتاح المشوار بفضل اللاعب سفيان بوفال الذي تألق ونال أحسن لاعب في هذه المباراة، فمن كرة مرتدة  داخل منطقة العمليات من أحد مدافعي غانا، استطاع تسجيل الهدف الأول وهدف الإنتصار لمنتخب المغرب في د83.

وهذا الإنتصار من الأهمية بمكان، فهو ضد أقوى منتخبات المجموعة وأشرسها من جهة، ومن جهة أخرى فقد تجاوز من خلاله الإصابات المختلفة التي  طالت لاعبي المنتخب  بين تعرض البعض لفيروس كورونا و إصابات عضلية أخرى.