adsense

2019/05/18 - 2:22 م


علمت جريدة القلم الحر من مصادرها، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالمحكمة اﻹبتدائية بالصويرة، قد استمع يوم الجمعة 17ماي الجاري إلى الفاعل الجمعوي (م.ش) وأخيه (ه.ش)، على خلقية الشكاية التي تقدم بها رئيس جماعة المخاليف، الذي يتهم فيها الإخوين السالفين الذكر ب " بث وتوزيع وقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشحاص والتشهير بهم".
وكشفت ذات المصادر، أن المتهمين لديهما حجج دامغة ضد الرئيس، كما أنهما مستعدان لفضح الفساد والريع بوادي تانسيفت (مقلع الرمال ) أمام العدالة، ويتوفران على تسجيل صوتي، وعلى شواهد إدارية ممنوحة لأشحاص بدون موجب حق، قد تورط الرئيس  المنتمي لحزب الميزان.
وأضافت المصادر، أن ساكنة جماعة المخاليف، اعتبرت لجوء رئيس الجماعة إلى الشكاية ضد الإخوين، تدخل في سياسة تكميم الأفواه والتستر على الفساد المستشري في تلك المنطقة، لصالح مافيا نهب ثروات الساكنة.
وذكر المصدر، بالوقفات الاحتجاجية التي خاضتها الساكنة وجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، ضد رئيس الجماعة، احتجاجا على التهميش الذي تعرفه المنطقة على مستوى المرافق، وكذا سياسة الآذان الصماء وسياسة اللا مبالاة التي يسلكها الأخير، في تحد وتصرف غير مسؤول، ملتمسين من المجلس الأعلى التدخل من أجل التدقيق والتحقيق في عدة صفقات ومشاريع..