adsense

2019/01/06 - 2:48 م

تجمعت مئات النساء من "السترات الصفراء"، صباح اليوم الأحد في ساحة الباستيل وسط باريس لتقديم صورة غير مسبوقة للحركة، غداة الاحتجاجات التي تميزت بأعمال عنف جديدة.
وغنت النساء، اللواتي تجمعن على مدخل أوبرا الباستيل، النشيد الوطني الفرنسي، وهن يحملن بالونات صفراء.
وبعد ذلك، قمن بتطويق الساحة ما عرقل حركة السير قبل أن يتوجهن الى ساحة الجمهورية.
وقالت كارين (42 عاما) وهي ممرضة أتت من مرسيليا لوكالة فرانس برس: "نسعى لأن يكون لدينا قناة أخرى للتواصل غير العنف من خلال تنظيم أول تظاهرة للنساء، لأن كل ما ينشر في وسائل الإعلام عن الحركة هو أعمال العنف وننسى جوهر المشكلة".
وأضافت هذه السيدة وهي إحدى مؤسسات مجموعة "نساء السترات الصفراء" على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "إن هذا الحدث ليس نسويا ولكنه يهدف إلى إعطاء صورة غير مسبوقة للحركة".
وتظاهر حوالى 50 ألف شخص السبت في جميع أنحاء فرنسا في يوم التعبئة الثامن لحركة "السترات الصفراء" منذ نوفمبر الماضي، والتي شابتها احيانا اعمال عنف.
وانطلقت حركة "السترات الصفراء" في السابع عشر من نوفمبر الماضي، وقد ضمت فرنسيين من الطبقتين الفقيرة والوسطى ينددون بالسياسات المالية والاجتماعية للحكومة التي يعتبرونها ظالمة، ويطالبون بتحسين القدرة الشرائية في البلاد.
ولم يأبه هؤلاء للتنازلات التي قدمها الرئيس ايمانويل ماكرون عبر الغاء زيادة على أسعار الوقود واتخاذ اجراءات لتحسين القدرة الشرائية بلغت كلفتها على الخزينة عشرة مليارات يورو، اضافة الى إعلان بدء نقاش وطني في منتصف يناير.