adsense

2016/04/17 - 10:29 م

رضوان بشيري
بروكسيل

في سابقة من نوعها بالعاصمة البلجيكية خرجت اليوم 17.04.2016مسيرة شعارها التلاحم والإتحاد ضد مخاطر الإرهاب الدولي لمحاربة تنظيم‏(‏ داعش‏)‏ .
إن الهجمات الأخيرة ببروكسيل وباريس وحدت الرأي العام العالمي حول التهديد الذي يمثله الإرهاب،‏ والذي يستهدف العواصم الأروبية، ‏ لكن الحاجة  للمزيد من التعاون الاستخباراتي والأمني باتت ضرورية لمحاربة الشبكات الجهادية في أوروبا ووقف تدفق المقاتلين الأجانب من سوريا والعراق وأفغانستان والدول الغير مستقرة أمنيا.
وقد أصبح ضروريا للأروبيين دعم ومساعدة  دول الجواركالمغرب وتركيا وليبيا والتي تعتبر نقط تسلل المهاجرين بمختلف أجناسهم ، بما في ذالك  تقديم الإستشارات  ومساندة القوات العسكرية والأمنية  لمواجهة الإرهاب بتنسيق مع دول عربية رائدة في محاربة الإرهاب .
وقد شهدت عدة دول مؤخراعلى مستوى العالم حالة من القلق والترقب خوفا من وقوع هجمات إرهابية، كباريس و بروكسل .وتعد مسيرة اليوم رمزا للتلاحم والاتحاد كما تتبناه المملكة البلجيكية : الاتحاد يضع القوة هكذا إجتمع حوالي 7000 شخص من كل الأطياف وباختلاف أجناسها وأعراقها للوقوف صفا واحداأمام الإرهاب ليقولون للعالم أجمع أن مملكة بلجيكا لا زالت بلد التعايش و الإيخاء والسلم والسلام لكي تعيد البسمة من جديد لمواطنيها. وأكد المغاربة اليوم من جديد برفع  شعارات السلم و السلام و العيش المشترك، هذه الخصلة التي ترعرع عليها المغاربة وتشبع بها من حكمة سكانها على مر السنين.