adsense

2016/03/28 - 2:22 ص


عن: جريدة بلادنا

عقد يوم السبت 19 مارس 2016، لقاء تواصلي لحزب الاصالة والمعاصرة برئاسة لطيفة أحمد رئيسة فرع البام ببلجيكا، تأسيس فرع للحزب بجهة “الفلاندر”.

وترمي تنسيقية حزب الجرار من خلال تأسيس فرعها الجديد الى تقريب المواطن المغربي ” الفلامانكي ” من المشهد السياسي المغربي واشراكه في مختلف القضايا الوطنية التي تهم المواطنين المغاربة عموما ومغاربة المهجر على وجه الخصوص وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية.
وفي هذا السياق، أوضحت رئيسة الفرع ببلجيكا لعوم الحاضرين الخطوط العريضة للحزب وبرامجه المستقبلية سواء بجهة “الفلاندر” او على صعيد بلجيكا ككل. ثم سلمت الكلمة بعدها للسيد بنشماس الذي أعطى بعض الشروحات للقالب التاريخي للحزب والإستراتيجية المستقبلية في التعامل مع مطالب مغاربة بلجيكا و كيفية التعامل مع هموم وانشغالاتها ومحاولة إيصالها إلى من يهمهم الأمر بالوطن الأم من اجل معالجتها و إيجاد حلول ناجعة لها.
وقد انتخب خلال اللقاء أعضاء فرع ” البام” بجهة “الفلاندر” عن طريق التصويت، حيث انتخب بالإجماع:حسن مصباح رئيسا لفرع الحزب بالجهة ، وجمال بنشماس نائبا له.
وحسب بلاغ توصلت به بلادْنا، فانه بعد الانتخاب وتعيين مسؤولي الحزب والأعضاء، أعطيت الفرصة لمداخلات الحاضرين وطرح أسئلتهم فيما يتعلق بنشاط الحزب واستراتيجته المستقبلية في التعامل مع قضايا مغاربة بلجيكا.
وقد كان لافتا للانتباه حضور الحقل الديني إذ كان من بين الحضور رؤساء الجمعيات الدينية والمساجد الذين أبدوا إعجابهم بانفتاح البام على كافة الشرائح الوطنية بمختلف تلاوينها وعبروا عن رغبتهم في التعاون من اجل تحقيق طموحات ساكنة الجهة ومغاربة بلجيكا عموما.