adsense

2016/03/28 - 6:20 م


في إطار الجهود المبذولة لتتبع عملية تنزيل الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التعليمية (2015 - 2030)، قام السيد رشيد بن المختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، يوم الجمعة 25 مارس الجاري، بزيارة شملت مجموعة من المؤسسات والمعاهد ومراكز التكوين المهني بمدينة فاس،
وقام السيد بن المختار، مرفوقا بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس السيد محمد دالي، بزيارة تفقدية للمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بطريق إيموزار الذي يحتضن مسلك الباكالوريا المهنية، حيث زار مختلف مرافق هذا المعهد، الذي يضم العديد من التخصصات كالكهرباء والصيانة الصناعية والصناعات الميكانيكية والتبريد والإلكترونيات وغيرها.
ويقدم هذا المعهد، التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، تكوينا مهنيا في العديد من التخصصات والمجالات من بينها الفندقة والسياحة والبناء والأشغال العمومية والصناعة والهندسة الميكانيكية والهندسة الإلكترونية والتدبير التجاري، إلى جانب تخصصات تكنولوجيا المعلوميات والتواصل.
كما قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة لمعهد التكنولوجيا السياحية والفندقية (فاس الأطلس)، التابع لوزارة السياحة، والذي يوفر تكوينا للأطر المتوسطة في مختلف التخصصات المرتبطة بالفندقة والسياحة.
وقد استقبل هذا المعهد، برسم الموسم الدراسي 2015 - 2016، حوالي 284 متدربا يتابعون تكوينهم في العديد من التخصصات التي يوفرها المعهد ويؤطرها خبراء وأطر من ذوي الخبرة والتجربة في المجال.
ويضم معهد التكنولوجيا السياحية والفندقية (فاس الأطلس)، الذي شيد على مساحة إجمالية تصل إلى 9500 متر مربع عدة مرافق منها م