adsense

2016/03/26 - 9:36 ص



قررت ابتدائية عين السبع، يوم أمس الجمعة 25 مارس الجاري، تأجيل النظر في قضية،الأشخاص الثلاثة من المجموعة الثالثة، على خلفية أعمال الشغب عقب نهاية مبارة السبت الأسود الماضي، والتي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي والشباب الحسيمي بمركب محمد الخامس، إلى فاتح أبريل المقبل.
ويأتي قرار المحكمة خلال الجلسة الأولى ، في حق هؤلاء الثلاثة (البالغين) المتابعين في حالة اعتقال، من أجل تمكين الدفاع الاطلاع على الملف.
وكانت نفس المحكمة قضت، أول أمس الأربعاء، بإرجاء النظر، إلى 30 مارس الجاري، في حق 43 راشد ضمن المجموعة الثانية في نفس ملف الشغب، ثمانية منهم في حالة سراح ولنفس الأسباب. فيما تم إرجاء النظر في ملف المجموعة الأولى، الذي يتابع فيه 19 راشدا في حالة اعتقال و34 قاصرا، إلى يوم الثلاثاء المقبل.
ويتابع هؤلاء بتهم منها، على الخصوص، "إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير" كل حسب ما نسب إليه.
وكان شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب 54 آخرون بجروح في أعمال الشغب والعنف التي شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، في أعقاب المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي بالعاصمة الاقتصادية برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، كما تم تسجيل خسائر مادية تعرضت لها 11 سيارة خاصة، بعدما تم رشقها بالحجارة خارج الملعب.
وأسفرت العمليات الأمنية المنجزة، عن توقيف 10 أشخاص قبل انطلاق المباراة، و31 شخصا بعد انتهائها، وذلك بسبب تورطهم في ارتكاب أعمال شغب.