adsense

2023/09/26 - 10:51 م

اجتاحت ظاهرة سرقة السيارات والدرجات النارية بعدد من مناطق ربوع المملكة، إذ أصبح لا حديث في الأيام الأخيرة لدى المواطنين إلا عن هذه الظاهرة، والتنبيه فيما بينهم لأخذ الحيطة والحذر على مركباتهم.

ولم تنج منطقة عين الشكاك من هذه الظاهرة مؤخرا، حيث شهدت سرقة سيارتين بالليل، كانتا مركونتين أمام منزل صاحبيهما، ودراجة نارية من أمام مقهى في واضحة النهار، وفق الشكايات المسجلة بالمركز الترابي، مما جعل عناصر المركز الترابي في حالة استنفار قصوى، مكثفين من دورياتهم، خصوصا ما بين منتصف الليل والفجر.

وحسب مصادر محلية، فقد تمكنت ذات العناصر خلال إحدى الدوريات الليلية بالمنطقة من تفادي عملية سرقة إحدى السيارات، بعدما فاجأوا أشخاصا وهم بصدد تنفيذ هذه العملية، لكن الجناة استطاعوا أن يلوذوا بالفرار في جنح الظلام تاركين السيارة المسروقة وراءهم، وقد أخذت البصمات من أجل تحديد هوية الفاعلين، من قبل العناصر التقنية والعلمية.

ويشار إلى أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، تمكنت مساء أول أمس الأحد 24 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 40 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بسرقات السيارات.

وحسب مصدر أمني، فقد كانت مصالح الشرطة ببني ملال قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل سرقة ثلاث سيارات كانت مستوقفة بالشارع العام بالمدينة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الميدانية المدعومة بالخبرات التقنية عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بشارع الحسن الثاني ببني ملال على متن سيارة مشكوك في وضعيتها القانونية.

فهل هذه الظاهرة تقف من ورائها عصابة إجرامية منظمة..؟؟.