adsense

2023/09/21 - 2:37 م

أوردت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية في مقال لها، أكدت من خلاله أن الملك محمد السادس، "ملك الأفعال وليس الأقوال".

جاء ذلك في سياق مواكبة الصحيفة للزلزال المدمر، الذي ضرب إقليم الحوز، والمناطق المجاورة، حيث كشفت عن العناية الفائقة التي أحاط بها جلالة الملك محمد السادس، السكان المتضررين من الزلزال، وذويهم منذ اللحظات الأولى لهذه الكارثة.

و أشارت الصحيفة إلى أن زيارة الملك للمستشفى الجامعي بمدينة مراكش، وتبرعه بالدم، كانت زيارة حبلى بالدلالات القوية، أبرزها إعلان تضامن جلالة الملك مع ضحايا الزلزال، وإحاطتهم بالعناية اللازمة.

وفي هذا السياق، أبرزت ذات الصحيفة أن دور جلالة الملك محمد السادس في المملكة، "دور حيوي للغاية، لا سيما في أوقات الأزمات الوطنية".

وأضافت، أن الملك محمد السادس،بعد اعتلائه العرش عام 1999،سعى إلى تقديم أسلوب مختلف في الحكم عن والده الملك الراحل الحسن الثاني.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن المملكة المغربية أصبحت تحت حكم الملك محمد السادس، "أحد أكثر الدول العربية التي ترفل في الاستقرار"، مبرزة أن "حجم اقتصاد المغرب تضاعف ثلاث مرات ليصل إلى 134 مليار دولار العام الماضي"، حيث استثمرت الحكومة بكثافة في البنية التحتية،كما دافع الملك محمد بشكل حازم عن مغربية الصحراء،واضعا هذا النزاع المفتعل،"في قلب سياسته الخارجية"،تورد صحيفة "الفايننشال تايمز".