adsense

2022/12/12 - 11:42 ص

كشفت تقارير إخبارية إسبانية اليوم الإثنين 12 دجنبر2022، أن نادي برشلونة مهتم بالتعاقد مع لاعب الأسود عز الدين أوناحي، أحد نجوم منتخب المغرب الذي تأهل حتى الآن إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، وسيواجه فرنسا الأربعاء المقبل.

وذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية أن نادي برشلونة سيستفيد من إمكانية ضم أوناحي نظرا لانخفاض تكلفته، مقارنة بارتفاع سعر ثنائي مانشستر سيتي، برناردو سيلفا وإلكاي جوندوجان، اللذان يأتيان على قمة قائمة المطلوبين لكن تكلفة صفقتهما تحول دون إتمامها.

ويخطط النادي لضم أوناحي (22 عاما) والمحترف في صفوف أنجيه الفرنسي، خلال يناير المقبل، بعد تألقه اللافت في المونديال، حيث كان أبرز اللاعبين الذين لفت أنظار مدرب إسبانيا السابق، لويس إنريكي، في ثمن النهائي الذي انتهى بفوز الأسود بركلات الترجيح.

ويمتاز أوناحي بقدرته على اللعب في مركز الظهير الأيمن، الذي يحتاج برشلونة لدعمه، إضافة بالتأكيد لخط الوسط الذي يمتاز في اللعب فيه، ليكون خير بديل لإراحة الثنائي جافي وبيدري، أو ربما منافستهما على مكان أساسي بالفريق.

ويعد أوناحي، من اللاعبين الأساسيين في صفوف أنجيه، الذي انضم إليه وعمره 21 عاما، قبل أن يجدد النادي عقده في الصيف الماضي وقبل انطلاق المونديال بعدما أصبح أحد نجومه إلى جوار مواطنه سفيان بوفال.

وخاض أوناحي الموسم الماضي 32 مباراة مع أنجيه وسجل هدفين وصنع مثلهما، ووقع على عقد حتى 2025، قد يتم تمديده إلى 2026.

عز الدين أوناحي من مواليد 19 أبريل 2000، خريج أكاديمية محمد السادس، قادما إليها من  أكاديمية الرجاء البيضاوي، يلعب في خط الوسط في نادي أنجيه والمنتخب المغربي، لعب خمس مباريات كأساسي مع أسود الأطلس، أشاد به مدرب المنتخب الإسباني "إنريكي"، في الندوة الصحفية، التي أعقبت مباراة المغرب وإسبانيا، التي أقيمت الثلاثاء الماضي في ثمن نهائي مونديال قطر وانتهت بفوز "أسود الأطلس" بركلات الترجيح بنتيجة 3-0.

وقال إنريكي في ذات الندوة: "أعرف منتخب المغرب ونجومه، لكن اللاعب رقم 8 فاجأني، وآسف لأنني لا أعرف اسمه، يا إلهي! من أين أتى هذا الفتى! كان يلعب بطريقة رائعة، ولم يتوقف عن الركض أبدا، فاجأني بمستواه الرائع".

ويقصد إنريكي بالرقم 8 الأسد عز الدين أوناحي، الذي بدأ رحلته الأوروبية كلاعب في ستراسبورغ الفرنسي عام 2018، ثم أفرونش في الدرجة الثالثة من الدوري الفرنسي، وأخيرا أنجيه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.