adsense

2021/08/15 - 11:10 م

نعى المهاجم الألماني الدولي توماس مولر، غيرد مولر أسطورة منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ بعدما توفي اليوم الأحد عن عمر يناهز الـ75 عاما.

ونشر توماس صورة له برفقة غيرد مولر على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "انستجرام" وعلق عليها: "‏عزيزي غيرد ، تشرفت بلقائك شخصيا. كمدرب مهاجم ، تمكنت من تعلم الكثير منك في سنوات شبابي. بصرف النظر عن لقاءاتي الشخصية معك ، لا يمكن تصنيف إنجازاتك فيfcbayern وdfb_team بدرجة كافية. بدون بوابتك لن نكون حيث نحن الآن. شكرا لك على كل شيء وأخيرا الرسالة الأكثر أهمية: لقد كنت شخصا رائعا بشكل مثير".

وأعلن نادي بايرن ميونخ وفاة غيرد مولر أسطورة العملاق البافاري والكرة الألمانية، عن عمر يناهز 75 عاما.

وقال نادي بايرن ميونخ في بيان عبر موقعه الرسمي: "ينعي نادي بايرن ميونخ وجماهيره وفاة الأسطورة غيرد مولر الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، الأحد عن عمر 75 عاما".

وأضاف بيان بايرن ميونخ: "ويعد مولر أحد أساطير بايرن ميونخ والكرة الألمانية والعالمية بشكل عام، حيث سجل 566 هدفا في 607 مباراة مع الفريق البافاري، ولا يزال الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة بواسطة لاعب واحد في تاريخ الدوري الألماني مسجلا باسمه (365 هدفا)، كما أحرز 68 هدفا في 62 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا.

وتابع بيان باينرن ميونخ: "بخلاف أرقامه القياسية، حقق غيرد مولر على مدار مسيرته الكروية العديد من الإنجازات، حيث توج بلقب كأس العالم مرة وكأس الأمم الأوروبية مرة ولقب كأس أوروبا للأبطال ثلاث مرات ولقب كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس مرة، كما فاز بلقب الدوري الألماني أربع مرات ولقب كأس ألمانيا أربع مرات أيضا".

وقال هيربيرت هاينر رئيس بايرن ميونخ في تصريحات للموقع الرسمي للنادي البافاري: "هذا يوم حزين للغاية للبايرن وجماهيره، غيرد مولر هو أفضل مهاجم أنجبته الكرة الألمانية، وكان يمتلك شخصية فريدة في عالم كرة القدم، قلوبنا مع زوجته وعائلته".

وأشار: "لولا غيرد مولر لما أصبح البايرن النادي الذي هو عليه ونحبه جميعا اليوم، سيظل اسمه خالدا وستبقى ذكراه محفورة في قلوبنا إلى الأبد".

بينما قال الرئيس التنفيذي أوليفر كان: "الجميع يشعر بالحزن والأسى لوفاة غيرد مولر، لقد رحل عنا أحد أساطير النادي والكرة الألمانية الذي لا تزال أرقامه القياسية صامدة حتى اليوم،  البايرن كان يسري في عروق غيرد مولر ، وكان دائما حريصا على أن يكون واحدا من أكبر الأندية في العالم، سيظل له مكان خاص في قلوبنا إلى الأبد".

وحين يقلب المرء صفحات تاريخ كرة القدم الألمانية، لا بد له من الوقوف عند محطة شديدة الأهمية، اسمها غيرد مولر، الذي اختفى في إحدى دور الرعاية، وتعايش مع مرض الزهايمر، الذي أصابه منذ سنوات، فهو نجم يصعب اختصار إنجازاته في سطور هداف كأس العالم بالمكسيك 1970 برصيد عشرة أهداف، كما لا ينسى الألمان هدفه في المباراة النهائية من مونديال 1974 ضد هولندا، والذي منح ألمانيا اللقب العالمي، ناهيك عن الأهداف التي حققها بقميص النادي البافاري، حيث إنه للآن الهداف التاريخي للدوري الألماني "بوندسليغا" برصيد 365 هدفا.