adsense

2021/08/24 - 2:39 م

أوقفت عناصر المركز الترابي لدرك تاكزيرت التابعة للقيادة الإقليمية لبني ملال عريسا، على خلفية إقامته لحفل زفاف كبير بالمنطقة مساء الخميس الماضي، دون الاكتراث بالوضعية الوبائية السائدة في المملكة، بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، والمنع القانوني من قبل الحكومة.

وحسب يومية الصباح، فإن الموقوف أُخبر من قبل أعوان السلطة، قبل حفل الزفاف بضرورة التخلي عن تنظيم الحفل، وتأجيله إلى وقت لاحق بسبب الإكراهات المسجلة في الوقت الراهن، لكنه تحدى السلطات الترابية، وبعدما تأكد تنظيمه الحفل مساء الخميس الماضي، اتجه رئيس المركز الترابي وأعوانه نحو المنطقة، وأثناء الاقتراب من مكان الحفل، لاذ المدعوون بالفرار عبر مناطق ذات تضاريس وعرة، فيما سقط العريس في قبضة أفراد التدخل، ووجهت تعليمات بنقله إلى المخفر ووضعه رهن الحراسة النظرية.

وأضافت اليومية، أن الضابطة القضائية استمعت إلى العريس في محاضر رسمية، أنكر فيها علمه المسبق بأن القانون يمنع تنظيم حفلات الزفاف في الوقت الراهن، وظل يتملص من الاتهامات المنسوبة إليه، في خرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة وتنظيم حفل.

وبعد قضاء الموقوف لفترة الإيداع بالحراسة النظرية أفرجت عنه النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، كما أدى غرامة 1200 درهم نظير خرقه لحالة الطوارئ وتحديه للسلطات الترابية.