adsense

2021/08/22 - 12:21 ص

كان ملعب مولاي عبد الله بالرباط، مساء يوم السبت 21 غشت2021 مسرحا لنهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، جمع الرجاء البيضاوي المغربي واتحاد جدة السعودي.

شهدت المباراة إثارة كبيرة للغاية، إذ تقدم الضيوف في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يعدل الرجاء قبل انقضاء الخمس دقائق الأولى،وبعد ذلك ظل الرجاء يتقدم والإتحاد يعادل  ليتقاسم الفريقان أهدافا ثمانية عرفها النهائي الكبير والمثير.

وتعتبر هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ نهائيات البطولة العربية،حيث كانت مبارتي النهاية لسنة 2013 و 2017 قد عرفت تسجيل 5 أهداف، لتكون للضربات الترجيحية الكلمة الفصل،حيث ابتسمت للعالمي الرجاء البيضاوي، بحصة (4-3) حيث ضيع الاتحاد ضربتين من كورنادو والمولد، بينما ضيع الرجاء ضربة  واحدة من مدكور. ويبقي كأس محمد السادس للاندية الأبطال في موطنها وبيد أصحابها

ويشار إلى أن النهائي عرف حضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، والسيد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي، وكذا فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وشخصيات عربية ورياضية بارزة، كماأن حكم اللقاء المصري محمود البنا، سجل هو الآخر رقما تاريخيا في مواجهات مسابقة كأس محمد السادس، حيث قاد لقاءين بهذه المسابقة انتهيا بنتيجة 4-4 كان الرجاء دائما أحد طرفيها.