adsense

2018/08/18 - 12:14 م

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف الفرق والمصالح التابعة لولاية أمن فاس، خلال الفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2018 إلى غاية 8غشت الجاري، عن توقيف 3665 مشتبها به، في قضايا إجرامية مختلفة، من بينهم 769 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية ومحلية من أجل قضايا تتعلق بالسرقات والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وحيازة وترويج المخدرات بما فيها الصلبة، بالإضافة إلى حمل السلاح الأبيض بدون سند قانوني والنصب والإحتيال وإعداد وكر للدعارة.
وقد مكنت هذه العمليات المتواصلة، حسب مصدر أمني، من توقيف 2896 شخص في حالة تلبس بارتكاب جرائم تتعلق بالسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، السرقات بالعنف، السرقات بالخط والنشل، فضلا عن قضايا تتعلق بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض، استهلاك وترويج المخدرات.
هذا، وتم حجز ما مجموعه 42 كلغ و169 غرام من مخدر الشيرا، 24 كلغ و627 غرام من مادة الكيف المعالج، يضيف المصدر ذاته، بالإضافة إلى 780 علبة من التبغ المهرب و341 قرص الهلوسة (القرقوبي)، وكذا 600 عبوة لصاق من نوع “UHU” المعروف باسم “السيليسيون”، و9 براميل بلاستيكية بسعات مختلفة تحتوي على كميات مهمة من مسكر ماحيا.
وكشف المصدر، أنه تم في نفس الفترة وضع ما مجموعه 310 دراجة نارية بالمستودع البلدي، كونها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها أو تخضع للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب أفعال إجرامية كالسرقات.
كما مكنت التدخلات الأمنية في نفس الفترة أعلاه، من إيقاف 333 مرشدا سياحيا بدون رخصة، حيث تم ضبطهم في حالة تلبس بمضايقتهم للسياح الأجانب بأماكن مختلفة من العاصمة العلمية للمملكة.
وأشار المصدر، أن هذه العمليات الأمنية ستبقى متواصلة، بهدف الوقاية من الجريمة و مكافحة كل أشكالها و أصنافها.