adsense

2018/08/15 - 10:37 م

تنزيلاً لمقررات بيانه الصادر بتاريخ 9 غشت 2018، نفذ المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (كدش) بوزان بدعم من المكتب الجهوي، وقفة إحتجاجية إنذارية أمام مقر مندوبية الصحة بوزان..
الشكل الإحتجاجي يأتي تنديداً بالإعتداء الخطير، مع محاولة الإغتصاب و التصفية الجسدية الذي تعرضت له الزميلة هناء الفتوحي القابلة بالمركز الصحي لبوقرة، والذي يأتي كذلك في سياق تزايدت فيه وثيرة الإعتداءات على شغيلة القطاع بالإقليم بشكل مثير للقلق.
و لم تفت الفرصة على المشاركين لإستنكار صمت المندوب الإقليمي، و حياده السلبي في تعاطيه مع ما يتعرض له مهنيو القطاع من تهديد لسلامتهم الجسدية و النفسية، في تملصٍ مريب من مسؤولياته في هذا الباب، بإعتباره المسؤول الأول عن القطاع بالإقليم، و الضامن المفترض لأمن و سلامة الشغيلة إستناداً لمنطوق الفصل 19 من قانون الوظيفة العمومية.
الوقفة الإحتجاجية، عرفت حضور واسع لكافة شرائح الشغيلة الصحية بالإقليم، و الذين قدمو من كل ربوع الإقليم لمناصرة الزميلة هناء الفتوحي في محنتها، و التي ورغم المصاب فقد أبت إلاّ أن تسجل حضورها بين المشاركين، مرسلة من خلال ذلك إشارة الصمود و القوة في مواجهة هوان أمرها على المسؤوليين إن على المستوى الإقليمي أو الجهوي أو الوطني، و الذين لم يكلفهم التهديد الجدي الذي طال حياتها أكثر من بضع كلمات على صفحات التواصل الإجتماعي، مسجلين بذلك موقف اللامبالاة و الإستهانة بأرواح شغيلة القطاع و سلامتهم النفسية.
و يأتي تنفيذ هذا الشكل النضالي، كأولى خطوات برنامج نضالي نوعي، سيعلن عن باقي حلقاته لاحقاً، و هو الأمر الموكول للطريقة التي ستتعاطى بها الإدارة مع ملف الإعتداءات، و التي سترد بها على السخط العارم لدى الشغيلة، إزاء التهديد اليومي الذي أصبحت تمارس تحت وطأته، و كذا الإنسحاب الصامت للإدارة من دورها في توفير وسائل الأمن و الممارسة اللائقة.