adsense

2014/12/29 - 8:54 م


14194244398ZjKIJUc

ما حقيقة الطائرات الخمس التي روجت لها بعض الصحافة التركية التي استعملها الملك في تنقله الأخير من الإمارات إلى اسطنبول…؟؟
مصادر مطلعة أوضحت وفق ما نشرته “الأيام” أن الأمر يتعلق بطائرتين فقط وهي التي يستعملها الملك في سفرياته الخاصة والرسمية مند اعتلائه العرش صيف 1999.
الطائرة الرسمية التي يستعملها الملك في تنقله خارج المغرب من نوع بوينغ 737 وهي طائرة كبيرة يتم تجهيزيها أسبوعا قبل سفر الملك وتخضع للصيانة والإعداد وتعوض الكراسي بصالة وغرفة نوم ومكتب وتزود بكافة الوسائل اللوجستيكية اللازمة للرحلة.
msri
بالفيديو…مذيع مصري يعتذر للملك محمد السادس على الهواء مباشرة بخصوص الطائرات الخمس التي استعملها في تنقله إلى تركيا
وهناك طائرة ثانية اصغر من البيونغ 737 وتخصص لمرافقي الملك من حراس امن وطباخين وكل ما يتعلق بالملك خلال إقامته المعتادة بالقصر الملكي بالرباط.
ويتكون الوفد المرافق للملك من 150 إلى 200 فرد. يضم طباخين وخدم ومربين في حالة مرافقة أعضاء عائلته الصغيرة.
وفيما يخص التامين الأمني والحراسة فإلى جانب حراس الأمن الملكي المعروفين يرافقه خارج المغرب ضباط سامون من الدرك الملكي وضباط القوات المسلحة الملكية.
بالنسبة لمكان الإقامة من غير فرنسا التي يملك فيها إقامة خاصة فان المعتاد في سفريات الملك الخاصة استئجاره لفندق بكامله وبجميع مرافقه طيلة مدة الإقامة.
ويسبق الملك في كل سفرية فرقة أمنية تسمى ” لابري” وتضم ضباط من مديرية الدراسات والمستندات “لادجيد”، وهي التي تتولى مسح مكان الإقامة وتأمينه وتستطلع حتى المباني القريبة من مكان الفندق.
ويتكلف امن البلد المضيف حراسة وتامين محيط الفندق ولا دخل للحرس الملكي في ذلك حيث تناط به حراسة داخل الإقامة وليس خارجها.
الطائرة التي تقل الملك فانه يتم إعدادها أسبوعا قبل السفر حيث تقوم برحلة تجريبية للبلد الذي سيحل فيه الملك ويشرف على الرحلة ربان من القوات المسلحة الملكية الذي يختبر الطائرة في الجو ويكتشف أماكن المطبات الهوائية خلال الرحلة. وأيضا مكان الإقلاع والنزول.
ومن جهة أخرى قالت مصادر اعلامية أن الطائرات تحمل مساعدات للاجئين السوريين بتركيا