adsense

2014/12/21 - 9:06 م



في إطار أنشطتها السنوية التي دأبت عليها الجمعية المواطنة " جمعية الزهور للأعمال الاجتماعية بالجديدة ، نظمت الجمعية بشراكة مع جمعية التضامن للمتقاعدين والمسنين وجمعية " مازكان " لداء السكري يومه الأحد 21 دجنبر الجاري ، قافلة طبية مجانية في جميع التخصصات لفائدة ساكنة دوار الشعيبات البحارة بالجديدة.




النشاط الذي نظم هذا اليوم  عرف حضور متميز لأعضاء المركز المغربي لحقوق الإنسان بالجديدة وبعض المنابر الإعلامية كما عرف حضورتلامذة المستوى الخامس ابتدائي لمجموعة مدارس " الملاك الأزرق "  الخاصة و أزيد من 250 مستفيدا ومستفيدة ، كلهم من الأسر الفقيرة والمعوزة بالمنطقة .
العملية التي خصص لها طاقم طبي مشكورفي جميع التخصصات :
الطب العام 
الفحص المبكر لداء السكري 
العظام والمفاصل والعمود الفقري 
القلب والشرايين 
الروماتيزم 
الأنف والحنجر .



العملية تروم تقريب الخدمات الطبية لفائدة فئات المجتمع الهشة بالمنطقة ، وعرفت كذلك توزيع أدوية مجانية على هذه الفئات ، وإجراء فحوصات طبية مبكرة ضد جميع أنواع الأمراض المزمنة .


رئيسة جمعية الزهورللأعمال الاجتماعية بالجديدة السيدة الفاضلة " زهراء بنجياب"صرحت لوسائل الإعلام أن تنظيم هذه القافلة الطبية يأتي في إطار العمل الاجتماعي الدؤوب الذي أخذته على عاتقها الجمعية منذ نشأتها سنة 2012 لتكون قريبة جدا من هموم المواطنين ، وتعمل ما في وسعها لإدخال الفرحة والسرور على فئة عريضة من الأسر المعوزة والفقيرة بالإقليم ، كما اغتنمت الفرصة لتقدم الشكر كل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيم هذه القافلة الطبية .