adsense

2014/11/21 - 12:12 ص

باشر القسم القضائي الأول بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية لدى أمن الجديدة، البحث مع شخص تم إيقافه، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء، للاشتباه في ضلوعه في سرقة موصوفة من داخل منزل كائن بتجزئة ملك الشيخ بعاصمة دكالة.
وحسب مصدر مطلع، فإن جيران مهاجرة مغربية مقيمة ببلجيكا، أثارت انتباههم، في حدود منتصف ليلة  أمس الأربعاء، مصابيح كهربائية كانت تضيء بيتها بحي ملك الشيخ بالجديدة، وكذا صداعا ينبعت من داخله، علما أنها تتواجد خارج أرض الوطن. ما حدا بالجيران إلى ربط الاتصال بالمصالح الشرطية، والتبليغ عن النازلة المثيرة للشبهات.
وفور إشعارها، انتقلت إلى المنزل المستهدف بالتدخل دوريات راكبة تابعة للمصلحة  الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، تحت قيادة رئيسها العميد الممتاز مصطفى رمحان. وقد كانت لسرعة التدخل النجاعة في ضبط شخص كان يتأهب  لمغادرة المنزل المستهدف، من بابه الخارجي. وقد ضبط المتدخلون الأمنيون بحوزة المشتبه  الذي كان في حالة سكر، مفتاحا مزورا جديد الصنع. وعمد رجال الشرطة إلى إيقافه على الفور وتصفيد يديه، واقتياده من ثمة إلى مقر المصلحة الأمنية، حيث أودعته الضابطة القضائية بتعليمات النيابة العامة المختصة، تحت تدابير الحراسة النظرية، لإخضاعه حول ظروف وملابسات السرقة أو السرقات التي استهدفت على مراحل، تجهيزات وأثاث المهاجرة المغربية.
المشتبه به الذي يتحدر من آسفي، ويقيم بالدارالبيضاء، من ذوي السوابق العدلية. وكان قضى 10 عقوبات سالبة للحرية، على خلفية تورطه في قضايا جنائية، تتوزع ما بين تكوين عصابة إجرامية، والسرقات الموصوفة، والسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وإضرام النار والنصب (...).
وتعتبر بالمناسبة هذه القضية الثانية من نوعها خلال ليلة أمس الأربعاء، والتي تحسب للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، التي تمكنت إثر يقظة عناصرها، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية، وإعادة بيعها بالدارالبيضاء.