adsense

2014/11/15 - 8:25 ص



.
تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمصالح الأمنية العاملة بمنطقة عين الشق، أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متورطين في الإتجار في المخدرات الصلبة وحجز كميات مهمة من هذه المخدرات.
وأوضح بلاغ للخلية الولائية للتواصل التابعة لولاية أمن الدار البيضاء الكبرى، أن نتائج البحث والتحريات للفرقة، أسفرت في البداية عن إيقاف شخص كان يروج الكوكايين بمنطقة عين الشق. وتم، حسب المصدر نفسه، حجز كبسولتين ونصف من الكوكايين تزن حوالي 50 غرام، مضيفا أن الجاني كشف عن مزوده، ويتعلق الأمر بنيجيري بمعية شريكته (فتاة إيفوارية تبلغ من العمر 26 سنة).
كما تم العثور، بعد مداهمة شقة الإفريقي، الذي يبلغ من العمر 33 سنة، على ثماني كبسولات أخرى ونصف من نفس المخدر تزن حوالي 190 غرام. وأمرت النيابة العامة بوضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث وتقديمهم بمجرد انتهائه إلى العدالة بتهمة حيازة المخدرات الصلبة والإتجار فيها.
وفي نفس السياق، وبالمنطقة الأمنية مطار محمد الخامس هذه المرة تمكنت العناصر الأمنية المكلفة بمراقبة المسافرين من إلقاء القبض على شخص من جنسية نيجيرية يبلغ من العمر 28 سنة كان قادما من مطار ساو باولو الدولي في اتجاه مطار لاغوس الدولي مرورا بمطار محمد الخامس الدولي وقد ضبط وهو يحمل داخل حقائبه كمية من مخدر الكوكايين معبأة داخل ست قنينات دواء تحمل علامة إشهارية لعقار طبي، بحيث يبلغ وزن كل واحدة منها حوالي 500 ملغ، بحيث وبالبحث مع المعني بالأمر أكدت على أنه اقتنى الكمية المحجوزة لحساب شخص آخر بنيجيريا مقابل مبلغ مالي، وقد أمرت النيابة العامة بإخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية مع إشعار الهيئة الدبلوماسية لبلده قبل إحالته على العدالة بتهمة تهريب المخدرات.