adsense

2014/11/23 - 12:20 م

0
  علمت جريدة {القلم الحر} من مصادر رسمية أن واد تيمسورت  الواقع بين جماعة تيمولاي وبلدية بويزكارن ،جرف ثلاث عائلات بأكملها حيث وصل عدد المفقودين لأزيد من 12 فردا.
المصادرذاتها أكدت أن العائلات كانت على متن سيارة “فورد طرانزيت ” كانت تستعد  لقطع الطريق فوق قنطرة  الوادي لكن لسوء  حظها جرفتها مياه الوادي الهائج .
ويأتي هذا ليوضح الغياب الكلي للجنة اليقظة على مستوى إقليم كلميم ، بإعتبار أن هذا الطريق على مستوى هذه المنطقة كانت مقطوعة منذ الساعة الخامسة مساءا ، لكن لغياب رجال السلطة وكذا التجهيز والنقل ، ظنت العائلة أن الطريق صالحة للإستعمال لتغامر بقطع الطريق وتلقى حتفها في الوادي.
ويتحمل “محمد عالي العظمي “والي الجهة كل المسؤوالية في هلاك هؤلاء المواطنين نتيجة عدم تفعيله للجن اليقظة على مستوى الاقليم ، والتي يفترض أن تكون مستمرة وتتابع تطورات التساقطات المطرية على مستوى كل جماعة على حدة ،خصوصا وان العديد من النشرات الانذارية نبهت الى خطورة الامر .
وقد علم موقعنا أن عددا من المواطنين في هذه اللحظات يواصلون مجهوداتهم لإنتشال جثت الهالكين ،في ظل الغياب التام لرجال السلطة ،الذين يجهل لحد الان الفتور الذي لازمهم.