adsense

2014/11/22 - 11:05 ص


أمر الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة أمس الجمعة 21 نونبر 2014 ، إيداع  المسمى " مصطفى " مغتصب الطفل " العلمي " ذو العشر سنوات السجن المحلي بسيدي موسى بالجديدة ،والذي اختفى عن الأنظار منذ فعله الجرمي الشنيع ، وتمت متابعته بجناية هتك عرض قاصر بالعنف وفق فصل المتابعة .
وتعود وقائع الحادث إلى الشهر المنصرم ، لما تقدم أب الضحية المدعو " م ف " بشكاية مباشرة إلى المركز القضائي  للدرك الملكي بالجديدة ، يفيد فيها أن ابنه قد تعرض إلى عملية اغتصاب من طرف " مصطفى " متزوج وأب لأربعة أطفال.
وأثناء الاستماع إلى الطفل من طرف المحققين  أكد على أنه كان ضحية اغتصاب ممنهج ، حيث جاء في تفاصيل الأحداث ، أنه بعد الانتهاء من صلاة يوم الجمعة أمر المتهم الطفل  " العلمي " بمرافقته إلى بيته ليتناول الشاي مع أبنائه بحكم الجوار ، ليأخذه إلى بيت خلوي ويمارس عليه ساديته .
وبعد أقل من شهر تمكنت عناصر المركز القضائي بالجديدة من القبض على المتهم بعد عمليات ترصد وتتبع لخطواته ، وأثناء الاستماع التمهيدي معه ومحاصرته بأسئلة المحققين لم يجد بدا من الاعتراف خاصة في ظل تواجد شهود إثبات " عبد الحكيم " و"عبد الهادي " .
وقد سبق للمركز المغربي لحقوق الإنسان " فرع الجديدة " أن دخل على الخط في موضوع الاغتصاب عن طريق مراسلة السيد الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة من أجل فتح تحقيق في الموضوع وتقديم الجاني للمحاكمة .