adsense

2022/01/03 - 12:48 م

عقد قبل أيام بجماعة الدشيرة (20 كلم من العيون) لقاء حول برنامج إعداد مخطط توجيه التهيئة العمرانية للعيون الكبرى.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الجماعة سيداتي بن مسعود أن الهدف من الاجتماع هو دراسة سبل تطوير برنامج طموح وواقعي لتنمية جماعة الدشيرة، ورفع جاذبيتها، وتعزيز تنافسياتها الاقتصادية وتطويرها، وتحسين ومستوى معيشة سكانها ومكافحة جميع أشكال الفقر والهشاشة .

واستعرض بن مسعود الإمكانات الاقتصادية التي تزخر بها هذه الجماعة القروية، في مجالات الطاقة والسياحة والفلاحة، مشيرا الى مشروع نور العيون للطاقات المتجددة، وشبكات الطرق التي تربط الجماعة بمدينة العيون على مسافة تقدر بحوالي 60 كيلومترا.

وأكد على أهمية نقل المطار الدولي الحسن الأول بالعيون إلى نفوذ هذه الجماعة، التي تتوفر على مقومات مناسبة لاحتضان هذا المشروع الكبير الذي سيساهم في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بهذه الجماعة.

ويندرج مشروع بناء مطار دولي بجماعة الدشيرة في إطار مشاريع مخطط توجيه التهيئة العمرانية للعيون الكبرى ، والذي أسند إعداده لمكتب الدراسات .

من جهة أخرى، تحدث مخطط التهيئة العمرانية للعيون الكبرى، عن مد عاصمة الصحراء بخط سككي يربط الشمال بالجنوب، يقرب المسافات، ويرفع فعالية وكفاءة قطاع النقل، ويساهم في تنشيط التجارة والاستثمار.