adsense

2021/10/13 - 10:15 ص

أودع قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس أول أمس الإثنين 11 أكتوبر 2021 المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس "لاراديف" السجن المحلي بوركايز، جاء ذلك بعد استنطاق المدير من على خلفية الاشتباه في تورطه في جريمة الرشوة وتهم أخرى.

وحسب مصادر، فإن الموقوف سيخضع للاستنطاق التفصيلي من طرف قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، أواخر شهر أكتوبر الجاري.

وبناء على شكاية، كان قد تقدم بها مقاول ضد مدير "لاراديف"، تفيد أن المشتبه فيه المذكور قد طلب منه رشوة مقابل تسليمه وثيقة تخص إنهاءه للأشغال التي ينجزها لفائدة وكالة "لاراديف"، تم وضع كمين للمشتبه فيه بمساعدة المقاول المشتكي، بتعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، حيث تم ضبط المدير المرتشي بإحدى المقاهي يتسلم من المقاول مبلغ 20000 درهم".

وبعد البحث معه انتقلت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس إلى منزل المعني بالأمر وضبطت مبالغ مالية تقدر حسب بعض التقارير الصحفية بمبلغ 43 مليون سنتيم، فضلا عن كون وزارة الداخلية قد أوفدت لجنة خاصة إلى مقر الوكالة قصد إجراء كافة الأبحاث والتحقيقات الضرورية حول الصفقات الخاصة بالوكالة.