adsense

2019/05/16 - 11:16 م


احتفلت  أسـرة الأمن الوطني بالجديدة ، صبيحة اليوم الخميس 16 ماي 2019،  بمقر مجموعة التدخل السريع 24الكائن بشارع المسيرة الخضراء بالجديدة بالذكرى  63 على تـأسيس المديرية العامة للأمن الوطني من طرف المغفور له الملك محمد الخـامس .


وتميز  الحفل بحضور عامل عمالة إقليم الجديدة  والكاتب العام للعمالة والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والوكيل العام ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية والقائد الجهوي للدرك الملكي والقائد الجهوي للقوات المساعدة والقائد الإقليمي للوقاية المدنية وممثلو السلطات المحلية وممثلو الهيئات النقابية والسياسية والمنتخبون رؤسات الجماعات المحلية ، و ممثلو  المنابر المحلية والوطنية وفعاليات مدنية وعسكرية.

وخلال هذا الحفل ألقى رئيس الأمن الإقليمي كلمة عبر فيها عن اعتزاز اسرة الأمن بالإحتفال بالذكرى 63 لتأسيس الامن الوطني لأنها مناسبة لاستحضار الأعمال الجليلة والتضحيات الجسام التي تقوم بها أسرة الأمن الوطني بكل أطيافها بدون ملل ولا كلل في سبيل طمأنينة المواطنين والحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم، وهو ما أكسبها المزيد من الاحترام والتقدير من طرف كافة مكونات المجتمع وهذا يسهم في إبراز وجه المدينة خصوصا من الناحية السياحية بإعتبار حاضرة دكالة مدينة آمنة ومواطنة .


ومن أجل الحفاظ على النجاعة الأمنية لأسرة الأمن الوطني، أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال السنوات الأخيرة، مجموعة من البرامج الرامية إلى تطوير مناهج التكوين وتأهيل العنصر البشري، خاصة عبر تعزيز دور الشرطة التقنية والعلمية، وتقريب مصادر الخبرة من الشرطة القضائية في مكافحة الجريمة، وملاءمة التصور المعرفي والمنهجي لنظم البحث الدولية.
وفي هذا السياق، وضعت المديرية العامة للأمن الوطني مجموعة من الآليات والوسائل لدعم التكوين في مجال حقوق الإنسان، أبرزها العمل على إصدار مدونة لأخلاقيات رجال الشرطة، تتلاءم مع التزامات المغرب الوطنية والدولية الخاصة بحقوق الإنسان وبالتطلعات الحقوقية وما يتصل منها بإرساء دولة الحق والقانون وتحقيق شرطة المواطنة.
وفي الختام تم توشيح بعض رجال الأمن الوطني بأوسمة استحقاق سامية عرفانا بالخدمات التي اسدوها لاسرة الامن أو للمواطن على السواء.