adsense

2019/03/08 - 11:44 م

اجتمع رؤساء أندية الدوري المغربي للمحترفين، اليوم الجمعة، مع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي.
وكان على طاولة الاجتماع عدة مشاكل، تعاني منها كرة القدم المغربية، سواء على مستوى ظاهرة الشغب، أو البنية التحتية، زد على ذلك معضلة تحويل الأندية إلى شركات رياضية.
وحسب بعض المصادر، فإن الاجتماع اتسم بالجدية وكان مثمرا، وتم خلاله تحقيق مجموعة من الأهداف، كما كان مفتوحا لرؤساء الأندية، من أجل الحديث حول مجموعة من المواضيع.
وقد أخذ موضوع ظاهرة الشغب حيزا مهما من هذا الاجتماع، حيث تم التطرق لكيفية التغلب عليها، ومن ضمن  التدابير التي اتفق عليها التواصل مع الألتراس، وكذا تطوير الملاعب وإصلاحها، وفتحها للأندية، وذلك حتى لا تضطر الأندية لإجراء مبارياتها خارج مدنها.
ومن الأخبار التي أثلجت صدر رؤساء الأندية، موضوع المكافأة المالية التي ستحصل عليها الأندية، التي ستتحول إلى شركات والتي ستبلغ 700 ألف دولار.
من جهته، قال نور الدين البيضي، رئيس يوسفية برشيد، إن الأندية هي الأخرى، يجب أن تنخرط في تحسين كرة القدم المغربية، مشيدا بالاجتماع الذي كان "مثمرا"، حسب تعبيره.
أما عبد اللطيف مقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، الذي أثنى على الاجتماع، فقد صرح أن العمل لن يتوقف هنا، و طبعا لن يقف عند هذا الحد؛ بل لا بد من تظافر الجهود، للوصول للأهداف المتوخاة.. مضيفا ،أن الشغب كان من المواضيع المهمة في هذا الاجتماع، حيث تمت الدعوة لتنظيم يوم تواصلي، سيجمع كل روابط المشجعين، لتأكيد  ضرورة إنجاح تنظيم المباريات، بتنسيق مع السلطات الأمنية والجماهير.
والمؤمل بعد كل اجتماع، أن يستمر العمل من أجل تنزيل كل ما تم الاتفاق عليه إلى أرض الواقع، من أجل مستقبل جيد لكرة القدم المغربية.