adsense

2019/03/18 - 11:40 م


عقدت جمعية تجار الخضر والفواكه بسوق الجملة بنسودة بفاس يومه الاثنين 18 من الشهر الجاري لسنة 2019، جمعا عاما استثنائيا بمقر غرفة التجارة والصناعة بفاس، وذلك بهدف إعادة هيكلة مكتبها المسير، بغية تطعيم هياكلها بوجوه جديدة قادرة على تجويد أدائها خلال الفترة المقبلة.
تم افتتاح أشغال هذا الجمع، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وبعد ترحيب الرئيس بالحضور، وممثل السلطة المحلية ، لم يفته تقديم السيد خالد الصنهاجي ممثل غرفة الصناعة والتجارة، الذي أشرف على حسن سير أشغال هذا الجمع العام الاستثنائي، كما أتث فضاء القاعة تواجد ممثلين عن جمعيات وطنية منضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لجمعيات أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، ومناضلين من الكتابة الإقليمية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، على رأسهم السيد ادريس أبلهاض الكاتب الإقليمي. 
خلال الجلسة الأولى من الجمع، تم قراءة التقريرين الأدبي والمالي، حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع، ليعقب ذلك مباشرة، استقالة الرئيس والمكتب المسير للجمعية، وبذلك انتهت الجلسة الأولى من الجمع.
خلال الجلسة الثانية، تم فتح باب الترشح لرئاسة الجمعية، حيث اهتزت القاعة مرددة اسم حسن العلوي الخناتي، مطالبة باستمراره على رأس الجمعية من أجل إتمام المشوار واستكمال عقد الأهداف المسطرة؛ لكن السيد خالد الصنهاجي مسير الجمع  أبى إلا تسود المنهجية الديموقراطية، وفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمعية، حيث تقدم السيد محمد غنمات كمرشح منافس، وفتح باب التصويت من جديد، ورغم ذلك فقد رددت القاعة كلها اسم بصوت واحد "حسن.. حسن.. حسن "، وبذلك يخلف السيد حسن نفسه على رأس الجمعية، وتم ارجاع صلاحية تشكيل المكتب إليه.
وفي كلمته الختامية، تمنى أن يجتمع شمل الجميع حول الجمعية من أجل الوقوف في وجه كل ما من شأنه أن يحد من طموح الجمعية في تحقيق أهدافها،
وفي كلمته بالمناسبة، شدد السيد ادريس أبلهاض الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس، على ضرورة تكثيف الجهود والالتفاف حول الجمعية والاتسام بروح التضحية والعمل الجاد من أجل الوصول إلى المبتغى، ليختم الجمع العام الاستثنائي أشغاله، برفع برقية الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.