adsense

2019/03/09 - 10:52 م

بمجرد ما أعلن حكم اللقاء هشام التمسماني عن نهاية لقاء المغرب الفاسي أمام شباب أطلس الخنيفرة، انطلق الجمهور بطريقة هيستيرية نحو المنصة الشرفية، لينهال بسب و الشتم في حق أعضاء المكتب المسير، وفي حق الأطر التقنية، في صورة يندى لها الجبين، لا تعبر عن الروح  الرياضية العالية، خاصة وأن فريق العاصمة العلمية قدم عرضا مقنعا؛ إلا أن سوء الحظ حالفه في هذا اللقاء.
اللقاء في بدايته كان للمغرب الفاسي، الذي من خلال الضغط المبكر تمكن في الدقيقة7من تسجيل الهدف، بواسطة غيزا ،على إثر خطأ فادح للحارس كشا يعقوب، ليستمر ضغط الفريق الفاسي دون جدوى، بالمقابل اللاعب مولاتاي، و بجانبه إلياس الرقيوق خلقا متاعب كثيرة لدفاع المغرب الفاسي، من جراء المرتدات السريعة، التي كادت أن تعطي طعمها في الدقيقة 14، على إثر ضربة خطأ نفدها مولاتاي؛ لكن الحارس المغرب الفاسي العلوي حولها بصعوبة للزاوية، ليعود نفس اللاعب، وعلى مشارف مربع العمليات و بطريقة احترافية يستقبل كرة على الطائر و يسكنها  في الزاوية90 للحارس العلوي.
واستمر ضغط الفريق الزائر للبحث عن هدف الفوز، حيث كان بإمكان اللاعب إلياس الرقيوق تحقيق ذلك في الدقيقة 27، في الوقت الذي تخلص من مدافعين ليصبح وجها لوجه أمام الحارس الفاسي؛ إلا أن قذفته مرت فوق المرمى .
ما تبقى من عمر الشوط الأول كان في مجمله  للمغرب الفاسي؛ لكن دون جدوى، ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول، بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف.
مع انطلاق الشوط الثاني، ظهر الفريق الفاسي أكثر عزما للبحث عن الانتصار، حيث عرفت الكرة طيلة 15الدقيقة الأولى إتجاه واحد الذي هو شباك الحارس لخنيفري، الأخير الذي تألق بشكل كبير في الدفاع عن مرماه، وفي الوقت الذي انهزم نابت عنه العارضة من خلال قذفة مركزة  قوية للاعب غيزا .
بدوره الفريق لخنيفري الذي حصن الدفاع ووسط الميدان، كان بين الفينة و الأخرى يقوم بحملات شكلت خطرا على شباك المغرب الفاسي.
لينتهي اللقاء  بلا غالب ولا مغلوب، و لم يستفد المغرب الفاسي من نتيجة التعادل  التي جعلته يعود للمرتبة الثالثة، بمجموع 36 نقطة رفقة النادي القنيطري.
المدرب يوسف لمريني عن فريق شباب الخنيفرة:
نتيجة التعادل منصفة للفريقين، خاصة وأن هذه المقابلة كثر عنها القيل و القال، لقد لعبنا من أجل الفوز، ضيعنا الفرص و دفعنا عن شباكنا  فريق المغرب الفاسي من خلال هذا الجمهور، و هذا المركب و هذا الحماس يستحق  القسم الأول .
مصطفى لمراني عن المغرب الفاسي:
لقد علمنا أن المقابلة ستكون صعبة للغاية، كل الفرق تستعد للماص، تمكنا من تسجيل الهدف ولم نتمكن من حفاظ عليه أمام هذا الجمهور الغفير، كنا نطمح في تحقيق الفوز؛ لكن الحظ لم يكن معنا.
خالد الطويل