adsense

2019/03/15 - 12:37 م


أعلن فيسبوك، يوم أمس الخميس، عودة الموقع إلى العمل بشكل طبيعي  بعد إصلاح مشاكل متعلقة بالخوادم.
وكان عدد كبير من مستخدمي فيسبوك من مختلف دول العالم كشفوا أمس إصابة الموقع بعطب . وانتشر استعمال شعار " facebookdown#" على تويتر مع إشارة إلى عطل فني أصاب التطبيق.
وقد أقر من جهته، فيسبوك بوجود عطل، قائلاً: "نحن على علم بأن بعض المستخدمين حول العالم يواجهون صعوبات في استخدام التطبيق".
وكان مستخدمون في دول أوربية وبعض الدول العربية صرحوا  بعدم قدرتهم على استخدام الموقع بشكل عادي.
هذا وأشار مستخدمو فيسبوك بأن الخدمات الأخرى، كـ"إنستغرام وواتساب"، والمملوكة لنفس التطبيق عانت كذلك من انقطاع في الخدمة، ما جعل الشكوك تحوم حول كون الشركة تتعرض لهجوم إلكتروني .
وقد انتشرت رسالة للمستخدمين تعلمهم بأن المشكلة جزء من عملية صيانة مجدولة على الرغم من أن صفحة التطوير الخاصة بفيسبوك لا تشير إلى تلك المشكلات. وكُتب في الرسالة: "سيعود فيسبوك قريبًا".
كما كتب أيضًا: "لقد توقف فيسبوك بسبب أعمال الصيانة الضرورية في الوقت الحالي، ولكن قد تكون قادرًا على استئناف التصفح في غضون دقائق قليلة. وفي غضون ذلك، اقرأ المزيد عن سبب ظهور هذه الرسالة. شكرًا على سعة صدرك أثناء قيامنا بتحسين الموقع".
يُشار إلى أن خدمات فيسبوك الأخرى، بما في ذلك إنست
غرام تعاني من ذات المشكلات، إذ لم يعد مستخدمو الخدمة قادرين على الوصول إلى تطبيقها.
هذا ويشار إلى أن انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام ومسنجر وواتساب ليس الأول من نوعه، إذ حدث في وقت سابق من اليوم الأربعاء انقطاع في خدمة البريد الإلكتروني التابعة لشركة غوغل Gmail، بالإضافة إلى عدد من خدماتها الأخرى.